الكتب و المراجع و البحوث

كيفية التواصل مع الجامعة الافتراضية السورية 

كيفية التواصل مع الجامعة الافتراضية السورية

كيفية التواصل مع الجامعة الافتراضية السورية

المناهج التعليمية

كيفية التواصل مع الجامعة الافتراضية السورية

الجامعة الافتراضية السورية “بالإنكليزية Syrian Virtual University” هي جامعة حكومية سورية، أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم /25/ للعام 2002 وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير التعليم العالي.

تعتبر هذه الجامعة أول جامعة سورية تعتمد نظام التعليم الإفتراضي أو ما يعرف بالتعليم الإلكتروني، وقد تم استلهام تجربتها من الجامعة المفتوحة في بريطانيا، للجامعة اتفاقيات علمية عديدة مع عدد من المؤسسات والجامعات الدولية.

اقرأ أيضاً: الاختصاصات المتاحة في الجامعة

في حال رفض القبول

يمكن للطلبة الذين قاموا بالتسجيل على المفاضلة الخاصة بالجامعة الافتراضية وتم رفض طلباتهم، أن يتابعوا استكمال الطلبات بالتواصل مع الجامعة عبر البريد الإلكتروني [email protected] وهو البريد الخاص بالدعم التقني.

تسمح الجامعة للطلبة بإعادة إرسال الأوراق خلال مدة محددة بعد صدور نتائج المفاضلة، حتى يستطيع بقية الطلبة المرفوضين تعديل أوضاعهم والحصول على القبول الجامعي، وقد حددت الجامعة موعداً أقصاه 31-01-2020 لتسليم الأوراق الثبوتية واستكمال الطلبات.

في حال فقدان كلمة المرور

يمكن في حال فقدان كلمة المرور مراسلة الدعم التقني عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو [email protected] ولا ينبغي أن ينسى الطالب عنونة رسالته بكلمة واضحة يفهمها موظفو الدعم التقني مع كتابة ID الخاص به.

عنوان الجامعة الافتراضية

يمكن للطالب التواصل مع الجامعة عبر البريد الإلكتروني الرسمي لها [email protected] كما يمكن التواصل عبر رقم الهاتف 0112113469 ويمكن أيضاً التواصل عبر صندوق البريد 35329 علماً أن عنوان الجامعة الافتراضية السورية هو شارع فلسطين بدمشق، داخل مبنى وزارة التعليم العالي في الطابق الأرضي.

يمكن أيضاً التواصل مع إدارة شؤون الطلاب عبر البريد الإلكتروني [email protected] كما يمكن التواصل مع إدارة الامتحانات لتغيير المركز الامتحاني مثلاً أو للاستفسار عن موضوع مرتبط بالامتحان عبر البريد الإلكتروني [email protected]

بالنسبة للطلبة المقيمين خارج سورية والراغبين بالتواصل مع إدارة الجامعة والدفع بالعملات الأجنبية يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] وبالنسبة لمدير مراكز النفاذ يمكن التواصل عبر البريد [email protected] مع الأستاذ أسامة سارة أو التواصل عبر البريد [email protected] مع الأستاذ وائل إبراهيم.

الاعتراف بالجامعة

الجامعة الافتراضية السورية هي جامعة حكومية سورية حاصلة على الاعتراف الكامل والمعادلة لشهاداتها من قبل وزارة التعليم العالي السورية، ويحق لخريجيها ممارسة المهن المختلفة المتعلقة باختصاصاتهم دون أي متطلبات إضافية، وقد جرى الاعتراف بالجامعة في عدد كبير من البلدان حول العالم.

تواجه الجامعة حالياً مشكلة عدم اعتراف بعض الدول العربية بنظام التعليم الإلكتروني ومنها السعودية والكويت ولبنان حيث تأخرت هذه الدول في إصدار إجراءات المعادلة لجميع الجامعات الافتراضية حول العالم.

إلا أن بعض الدول العربية اتخذت إجراءات جدية للاعتراف بالجامعة كالإمارات والأردن ومصر وفلسطين وتونس، ويمكننا القول بأن معظم دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الدول الآسيوية المتقدمة ودول القارة الأمريكية تعترف بهذه الجامعة بطبيعة الحال وتساويها ببقية الجامعات السورية.

Source: كيفية التواصل مع الجامعة الافتراضية السورية  – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock