المناهج التعليمية

افك��ر للبرزنتيشن بالعربي 

افكار للبرزنتيشن بالعربي

افكار للبرزنتيشن بالعربي

المناهج التعليمية

افكار للبرزنتيشن بالعربي

افكار للبرزنتيشن

كل شخص يطلب منه في مرحلة ما في الدراسة او العمل ان يقوم بعمل عرض تقديمي وهو ما يعرف بالبرزنتيشن فيبحث الجميع عن افكار للبرزنتيشن و قد يأخذ منهم ذلك الكثير من الوقت للحصول على فكرة او موضوع واعداده والعمل عليه . وهنا سنقدم افكار للبرزنتيشن تفيد كل باحث في تقديم  افضل عرض.

افكار للبرزنتيشن

اولا : ماهو البرزنتيشن او العرض التقديمي: البرزنتيشن عباره عن عرض تقدمه امام الجمهور او الحضور تطرح من خلاله فكرة معينة قد تكون في مجال عملك فيكون لها علاقة بزيادة الارباح او التسويق او تنمية المهارات الخ. وقد تكون مشكلة اجتماعية يجب عليك ان تقدمها وتعرض اسبابها و حلولها مثل العنف او الادمان او الطلاق وهكذا.

وقد تكون فكرة او موضوع متعلق بالتنمية البشرية والقدرات او دراسات عن السلوك البشري مثل علامات وقوع المرأه في الحب او قوة العقل الباطن  او لغة الجسد او الفرق بين الحب والاعجاب في علم النفس او علامات وقوع الرجل في الحب وهكذا. او قد تكون عن الحيوانات  وغرائب عالم الحيوان, كل هذه الموضوعات تعتبر افكار للبرزنتيشن شيقة ومفيدة في نفس الوقت.

ثانيا: الموضوعات التي يمكن طرحها في البرزنتيشن لا نهاية لها. ويمكن ان يطلب منك موضوع بعينه او يطلب منك ان تختار الموضوع بنفسك ولك مجال الحرية في الاختيار.

وكل ما عليك معرفته انه في كلتا الحالتين عليك ان تعزز موضوع البرزنتيشن بالعديد من الافكار حتي تحصل على افضل برزنتيشن يمكن تقديمه للحضور. فاذا كان الموضوع من اختيارك فحاول ان تختار اشياء لها علاقة بعلم النفس والسلوك البشري ,فهذه الموضوعات تجذب اتنباه الحضور وتجعلهم يتفاعلون معك حتي نهاية البرزنتيشن.

ثالثا: افكار للبرزنتيشن تزيد من تفاعل الحضور وتجذب انتباههم وتكسر الملل منها:

  • يمكنك الاستعانة بالعديد من الصور التوضيحيه لكل فكرة حيث ان الصور تجذب العقل البشري وترسخ المعلومة اكثر من مجرد الكلام فقط.
  • يمكنك الاستعانة ببعض الفيديوهات او حتي الاغاني التي تعزز فكرة البرزنتيشن ولها علاقة وثيقة بالموضوع الذي تقدمه خاصة ان تكون اغنية مصورة ومعبرة عن افكارك. حتي انه يمكنك ان تعلق عليها وتأخذ اراء الحضور.
  • ايضا من الجيد ان تجعل الحضور يتفاعلون معك سواء بمشاعرهم او بأرائهم وهذا يكون من استخدام بعض الالعاب الذهنية التي تكون نتيجتها غير متوقعة والتي يجب ان يكون لها علاقة وثيقة بالموضوع.
  • فمثلا: اذا كنت تتحدث عن الشائعات واثرها في المجتمع فيمكنك كتابة ورقة عليها جملة وتعطيها لاول شخص في الصف يقرئها بدون صوت ويخبر من بجانبه عما كان في تلك الورقه ويستمر كل شخص بهمس المعلومة في أذن من بجانبه حتي نصل لاخر شخص ونطلب منه ان يقول المعلومة بصوت مرتفع وملاحظة كيف اختلفت المعلومة تماما من اول شخص لاخر شخص. واعدك ان ينفجر الحضور بالضحك.
  • هناك افكار للبرزنتيشن جيده جدا مثل ان تخبر قصة تتعلق بنفس المشكلة التي تطرحها وكيف تم حل هذه القصة ويفضل ان تكون قصة واقعية , فهذا سوف يؤثر في مشاعر الحضور بشكل كبير .
  • يمكنك ايضا استخدام بعض الدعابات والتي ايضا يكون لها علاقة وثيقة بتقديم فكرتك.
  • فمثلا: لو كان الموضوع عن اهمية انتهاز الفرص وكيف ان البعض قد يضيع الفرص بسبب خوفه من المجهول او الحكم على الامور بصورة خاطئة, فيمكنك ان تقول انك سوف تقدم شئ غريب جدا وغير متوقع ولكن تريد متطوع من الحضور يساعدك في هذا الامر ,وستجد ان الاغلبية مترددين ولكن عندما يقوم شخص ويأتي اليك يمكنك فقط ان تقول له اود ان اخبرك انك فزت بعشرة جنيهات وتعطيها له. وهذه ستكون دعابة تزيد من التفاعل معك والاعجاب بك وايضا ستثبت وجهة نظرك في كيفية تضيع الفرض بسبب الخوف او الحكم الخاطي على الامور او عدم الثقة بالنفس.
  • كما يمكنك ايضا استخدام افكار للبرزينتشن مثل توجيه الاسئلة للحضور حتي تزيد من التفاعل على ان تكون الاسئلة لها علاقة بالفكرة او الموضوع .
مثلا: اذا كان موضوعك عن السعادة وكيف ان السعادة في الرضا بما قدره الله يمكنك ان تطرح عليهم سؤال مثل اذا فقدت شئ عزيز عليك كنت تحبه للغاية فهل ستشعر بالحزن؟, بالتأكيد سيجيبون بنعم سنحزن عليه كثيرا , عندها يمكنك ان تقول لهم ماذا اذا عرفتم ان ما أخذ الله منك الا ليعطيك اي ان الله سيعوضك بما هو افضل سواء في الدنيا او في الأخرة وايضا ماذا اذا عرفتم انكم اذا علمتم الغيب لاخترتم الواقع فهل ستشعرون بالحزن؟!, وستجد ان اجابتهم تغيرت واصبحوا يؤيدونك في فكرتك وهي ان السعادة في الرضا دوما.

بهذا نكون قد قدمنا لكم افكار للبرزنتيشن

Source: افكار للبرزنتيشن بالعربي – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock