المناهج التعليمية

مقدمة برزنتيشن بالانجليزي 

مقدمة برزنتيشن بالانجليزي

مقدمة برزنتيشن بالانجليزي

المناهج التعليمية

مقدمة برزنتيشن بالانجليزي

مقدمة برزنتيشن بالانجليزي

مما لا شك فيه ان جميعنا في مرحلة ما من العمل او الدراسة يطلب منا عمل برزنتيشن بالانجليزي ولتقديم عرض رائع يبهر الحضور فعليك الاهتمام بمقدمة البرزنتيشن فهي الاساس الذي تبني عليه باقي العرض. ولتقديم برزنتيشن جاهز ومتميز يلزمك ايضا مقدمة برزنتيشن بالانجليزي جذابة ومعبرة. وهذا ما سنتعلمه هنا .

مقدمة برزنتيشن بالانجليزي أولا: ما هو البرزنتيشن او العرض التقديمي:

البرزنتيشن هو عبارة عن عرض تقدمه امام الحضور او المستمعين تقوم من خلاله بطرح فكرة معينه وسرد كل التفاصيل التي توضح هذه الفكرة سواء كانت مشكلة و الاسباب والحلول لتلك المشكلة أو فكرة لها علاقة بالتنمية البشرية او الاقتصادية وهكذا.

ويتكون البرزنتيشن او العرض التقديمي من ثلاثة اشياء وهم: المقدمة والموضوع والخاتمة. بالاضافة طبعا لعرض الكثير من الصور التوضيحية للموضوع , كما يمكنك استخدام مقاطع الفيديو او الاغاني التي تعزز من قيمة الفكرة التي تعرضها في البرزنتيشن الخاص بك. وهذه الطريقة فعاله جدا في جذب انتباه الحضور وكسر الملل وزيادة التفاعل.

ثانيا: الموضوع الذي سنتحدث فيه بالتفصيل اليوم هو كيفية عمل مقدمة برزنتيشن بالانجليزي :

يجب عليك معرفة ان مقدمة البرزنتيشن هي مفتاحك لدخول عقول وقلوب المستمعين فيجب اهتمامك بها قدر اهتمامك بالموضوع او الفكرة التي تقوم بعرضها.

والجدير بالذكر ايضا ان مقدمة البرزنتيشن ليست فقط ان تقدم نفسك للحضور , ولكنها ابعد من ذلك وسنقدمها خلال نقاط كالتالي:

الثقة بالنفس Self-confidence: تأكد انه مهما كانت خبرة ومهارة الشخص الذي يقدم عرض presentation او مهما كان يمتلك من كاريزما فهو حتما سيشعر ببعض القلق ولكن لا تعتقد انه من الصعب عليك ان تخفي قلقك او توترك .فالتوتر مشاعر انسانية طبيعية لا تعني بالضرورة عدم قدرتك على فعل الشئ ببراعة. كل ما عليك فعله هو التمرين اكثر من مرة على تقديم البرزنتيشن امام المرآه واكثر من مرة امام افراد عائلتك او اصدقائك فهذا سيزيد ثقتك بنفسك.

الوقوف بشكل مريح Stand comfortably: فلا تنسى ان لغة الجسد Body language شئ مهم جدا في التعبير عن الثقة بالنفس, فحاول ان تقف وظهرك مفرود, كما يمكنك الحركة في مكان العرض ولكن ان تتحرك بشكل بطئ ومريح .

التواصل البصري Eye contact: من المهم جدا التواصل البصري بينك وبين كل الحضور عند تقديم Presentation فهذا سيشعرهم بالود تجاهك وانك مهتم بهم شخصيا وتوجه لهم حديثك مما سيزيد من تفاعلهم معك.

نبرة الصوت Voice tone: حاول ان تكون نبرة صوتك هادئة ليست عالية زيادة او منخفضة زيادة فكلما كان صوتك هادئ ومتزن كلما زاد اقناعك للحضور وكلما شعروا انك واثق من نفسك ومن حديثك. واذا كنت من الاشخاص الذين لا يستطيعون السيطرة على نبرة صوتهم عندما يتوترون فيمكنك الاستعانه ببعض الفيديوهات او اغنية تعزز فكرة موضوعك وتقوم بتشغيلها اثناء العرض حتي تستطيع ان تريح صوتك قليلا ثم تواصل العرض, كما ان هذه الفكرة لها تأثير كبير في جذب انتباه الحضور وكسر الملل ايضا.

وأخيرا تقديم نفسك Introduce your self: ابدأ العرض بتقديم نفسك للحضور عن طريق تحيتهم اولا بشكل ودود ثم ذكر اسمك وبعدها تذكر موضوع البرزنتيشن الذي ستقدمه اليوم وتخبرهم بأن من لديه سؤال فليتفضل بطرحه كالتالي:

Hello, how are you today; hope you feeling good… my name is…. and today I will talk in my presentation about…..I hope you will like it. And if you have any questions please do not be shy; I will answer your questions with all pleasure.

بهذا نكون قد قدمنا لكم مقدمة برزنتيشن بالانجليزي

Source: مقدمة برزنتيشن بالانجليزي – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock