المقالات

أهم 4 نتائج لمعرفة كيف أعرف فصيلة دمي بدون تحليل

أهم 4 نتائج لمعرفة كيف أعرف فصيلة دمي بدون تحليل

أهم 4 نتائج لمعرفة كيف أعرف فصيلة دمي بدون تحليل

 

فصائل الدم

  • فصائل الدم وتعرف أيضاً بمجموعات أو أنواع الدم آلية لتصنيف أنواع الدم، ويتم إجراؤها لتحديد نوع الدم الذي يمكن للشخص أن يستقبله، وعند التبرع بالأعضاء.
  • يعتمد نوع فصيلة الدم على وجود أو عدم وجود بروتينات معينة على خلايا الدم الحمراء، وهذه البروتينات تسمى مولدات الضد أنتيجين، وتتحدد فصيلة الدم بالوراثة من الأبوين.

معرفة فصائل الدم بدون تحليل

ذكرت الدراسة أن تحديد الشخصية عن طريق فصيلة الدم جاء بعد تحليل الشخصية لأكثر من‏700‏ شخص وجدوا أن أصحاب الفصائل الواحدة متشابهون إلي حد بعيد في الصفات الشخصية.

فصيلة الدم O
أنهم طموحون جداً ويتطلعون دائماً إلي السلطة ولكنهم أصحاب قلوب رقيقة ويفضلون التسامح في تعاملاتهم والعطاء‏ من سلبياتهم إضاعة الفرص العظيمة بسبب تأجيلهم عمل اليوم إلى الغد  ينسون الإساءة بسرعة، ولا يضمرون الحقد لأي شخص حتى وإن تأخر إعتذاره لهم.

فصيلة الدم‏ B
فإنهم لا يفضلون أن يوجه إليهم أي نوع  من أنواع النقد لأنهم معتزون بشخصيتهم و طموحون، ولكنهم لا يفضلون أن يجلسوا على كرسي القيادة رومانسيون وأحلامهم متعددة، ولكنها بسيطة وجميلة‏ إصطدامهم بالواقع القاسي وبحقيقة من حولهم يؤدي بهم أحيانا إلى الدخول في حالة إكتئاب مزمنة، وبالرغم من ذلك فغالبية المشاهير ينطوون تحت هذه الفصيلة من الدم.

فصيلة الدم A
إنهم يهتمون دائماً بالأشياء الواقعية غير مندفعين في تصرفاتهم يحسبون دائماً كل شيء بالعقل أصحاب قلوب رحيمة ورقيقة ويحبون جمع المال والترفية  والحياة الجميلة‏ فهم يعملون بكثرة لتغيير أوضاع حياتهم للأحسن والأحسن‏ يرفضون بشدة النميمة ويفضلون الصراحة في مفردات حياتهم‏.

فصيلة الدم‏ AB
فهم خياليون يعشقون الأحلام جداً ولكن لايبعدون كثيراً عن أرض الواقع‏ فأحلامهم من واقعهم،‏ و يحبون الصدق والأمانة والعطاء خيالهم الخصب يجعلهم ناجحين في مجالات الفن والشعر والأدب ولكن لديهم دائماً نوعاً من التردد في إتخاذ القرارات المصيرية ويفوت عليهم فرصاً كثيرة وأخيراً فهم إجتماعيون، ويفضلون تكوين معارف وصداقات جديدة بشكل مستمر كي يملأون بهم حياتهم.

معرفة فصائل الدم عن طريق التحليل

يتم معرفة فصيلة الدم عن طريق التحليل المخبري والذي يتم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • يتم تعقيم الأصبع أو المكان المراد سحب كمية من الدم منه ومن ثم يتم تعبئة عبوة صغيرة من الدم لنقلها في وقت لاحق إلى المختبر.
  • بعد ذلك في المختبر يستخدم الخبراء نوعان من المواد الخاصة بكل فئة من فئات الدم لإكتشاف الفصيلة التي يملكها الفرد.
  • بعدها يستخدم الخبراء صفيحة زجاجية يضعون عليها ثلاث نقاط من الدم بشكل متفرق ومتباعد، ومن ثم يبدؤون بفحص كل نقطة على حدة.
  • لمعرفة إن كان الشخص يملك دماً من فئة A فهم يستعملون مادة تعرف بـ Anti A، و هذه المادة ما إن يتم وضعها على نقطة الدم تبدأ بالتفاعل معها، فإن تقاربت نقطة الدم في ما بينها وبدأت تتراص على بعضها البعض فتلك أشارة إلى أن فصيلة الدم هي A.
  • كذلك الأمر بالنسبة إلى الفئة B حيث يتم أستخدام المادة المسماة Anti B، وإن لاقت النتيجة عينه، فتلك أشارة إلى أن فصيلة الدم هي B.
  • بالنسبة إلى فصيلة الدم O كذلك يستعمل الخبراء مادة Anti O، ويلاحظون تفاعل نقطة الدم معها، فإن كانت شبيهة بنتيجة الفئات الأخرى فهذه إشارة إلى أن الأنسان يملك دماء من فئة O.
  • فصيلة الدم AB تكشف بالطريقة عينها من خلال إستعمال مادة (Anti A+B) التي تكشف نوع الفصيلة فوراً.

Source: أهم 4 نتائج لمعرفة كيف أعرف فصيلة دمي بدون تحليل – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock