التعليم السعودي

جامعة طيبة 24 مشروعاً بحثياً فائزاً بمبادرة أبحاث كورونا

«جامعة طيبة»: 24 مشروعاً بحثياً فائزاً بمبادرة «أبحاث كورونا» وفي التفاصيل :

أعلنت جامعة طيبة، ممثلة في عمادة البحث العلمي، أس��اء الفرق البحثية الفائزة بمبادرة جامعة طيبة لأبحاث فايروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وكانت الجامعة قد أعلنت في وقت سابق تلقيها 76 مقترحا بحثيا من عدد من كليات الجامعة، بمشاركة باحثين من قطاعات أخرى ضمن فرق البحث المتقدمة للمبادرة.

المناهج التعليمية

وأوضح رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أن الجامعة تفخر بهذه المبادرة المهمة التي تخدم المجتمع.

وتفخر بكل فرسانها من الباحثين من مختلف التخصصات بالجامعة وخارجها، ومن المشتركين في الفرق البحثية.

وأوضح السراني أن مبادرة دعم الأبحاث والدراسات العلمية حول انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19) التي أطلقتها جامعة طيبة.

مناهج عربية

تأتي في إطار محاولة لإيجاد حلول علمية طبية من خلال معرفة التسلسل الجيني لهذا الفايروس، والطرق المخبرية لاكتشافه، والوقاية منه، وعلاجه.

والحد من انتشاره، إضافة إلى معرفة الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي نتجت عن الفايروس المترتبة على المجتمع، ومحاولة التوصل لأنجح الحلول للتقليل من آثار هذه الجائحة.

وشكر السراني كافة قطاعات الجامعة العاملة في المبادرة والمتعاونة معها، والعاملين في المبادرات الأخرى التي قدمتها الجامعة منذ بداية الأزمة، مبينا أن الجهود المبذولة والإجراءات الاحترازية.

التي تقدمها الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد، للوقاية والحد من انتشار فايروس كورونا، تدل على حرص المملكة على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها المباركة.

وأوضح عميد عمادة البحث العلمي الدكتور سعد خوش حال أن المبادرة انطلقت أساسا من مرتكزات منظومة البحث العلمي بالجامعة، التي تعتبر المحرك الأساسي لكافة المناشط البحثية بالجامعة.

مناهج عربية
مناهج عربية

وانبثقت شروط المبادرة من ممكنات المنظومة وتوجهات الجامعة البحثية الرئيسية، وهي الصحة ونمط الحياة والعلوم والحج والعمرة والهندسة وأنسنة المدن، إذ شاركت العديد من كليات وقطاعات الجامعة المختلفة في هذه المبادرة البحثية النوعية.

وأشار خوش حال إلى أن الجامعة تحقيقا لمبدأ العدل والنزاهة، حرصت على تحكيم هذه الأبحاث من عدة خبراء متمكنين من داخل الجامعة وخارجها.

محليين ودوليين في التخصصات الدقيقة لهذه الأبحاث للاستفادة القصوى منها، إذ أظهرت النتائج النهائية تتويج 24 بحثا فائزا نالت 10 مراكز، توزعت بين كليات الجامعة المختلفة بالمدينة المنورة وفروعها بالمحافظات.

Source: «جامعة طيبة»: 24 مشروعاً بحثياً فائزاً بمبادرة «أبحاث كورونا» – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock