التعليم السعودي

طلاب بجامعة الملك فهد يحرزون مراكز أولى في مسابقات عالمية متفوقين على أعرق الجامعات الأمريكية 

حقق فريق من طلاب كلية هندسة البترول وعلوم الأرض بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، المركز الثاني في المسابقة العالمية لجائزة Imperial Barrel Award “AAPG-IBA” للعام 2020 على مستوى جامعات العالم والمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضح عميد كلية هندسة البترول وعلوم الأرض، الدكتور عبد العزيز الكعبي، أن المسابقة أقيمت إلكترونيًا (عن بعد) بسبب جائحة كورونا، وهي عبارة عن مشروع تقييم حقل نفطي وإمكانية استغلاله وتحديد أماكن الحفر الاستكشافي المناسبة باستخدام أحدث طرق الاستكشاف والتنقيب عن البترول لتفسير المعلومات الجيولوجية والجيوفيزيائية.

المناهج التعليمية

وأبان أن فريق الجامعة ضم أربعة طلاب من كلية هندسة البترول وعلوم الأرض، وهم محمد الدبيس، ومحمد نفيد، وأرغا أغنايتوس، وفواز القحطاني، وأشرف على الفريق عضو هيئة التدريس بقسم علوم الأرض الدكتور خالد آل رمضان، والدكتور مهدي أبو علي من شركة أرامكو السعودية- بوصفه مشرفا احترافيا.

وأكد أن هذا الإنجاز يعكس سمعة الجامعة وتميز طلابها عالميا، كما يظهر مدى تميز برنامج كلية هندسة البترول وعلوم الأرض، وأن فريق الجامعة تفوق على فرق طلابية من الجامعات الأمريكية العريقة الست.

Source: طلاب بجامعة الملك فهد يحرزون مراكز أولى في مسابقات عالمية متفوقين على أعرق الجامعات الأمريكية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock