التعليم السوري

نحو 700 طالب وطالبة من الجامعات السورية وغير السورية يتقدمون للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد 

تقدم نحو 700 طالب وطالبة من كليات الطب البشري في الجامعات السورية (الحكومية والخاصة) وغير السورية اليوم للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد الذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك مع اتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش أوضحت في تصريح لـ سانا أن المتقدمين توزعوا على ستة مراكز امتحانية في جامعات (دمشق وحلب وتشرين والبعث وطرطوس وحماة) فيما تقدم في مراكز النفاذ خارج سورية عدد من الطلاب السوريين في ألمانيا والنمسا وبيروت والقاهرة مبينة أن الامتحان تضمن 120 سؤالاً في محاور الأمراض الباطنية والجلدية والمخبرية وطب الأطفال.

ويعد الحصول على علامة 60 بالمئة شرطاً للنجاح لطلاب الجامعات السورية ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين في حين يخضع خريجو الجامعات غير السورية للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم وتعد درجة النجاح 50 بالمئة بينما تعتمد علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

وكان المركز أجرى السبت الماضي الجلسة الأولى من الامتحان وشملت اختصاصات الجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد.

Source: نحو 700 طالب وطالبة من الجامعات السورية وغير السورية يتقدمون للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock