التعليم السعودي

السيرة الذاتية للدكتورة “ليلك الصفدي” رئيسة الجامعة الإلكترونية 

أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أمس (الخميس)، موافقة المقام السامي على تعيين 5 رؤساء للجامعات، بينهم الدكتورة ليلك الصفدي رئيسة للجامعة الإلكترونية.

المناهج التعليمية

وأصبحت الدكتورة ليلك الصفدي أول امرأة ترأس جامعة سعودية تضم طلاباً من الذكور والإناث، وتعد من الكفاءات العلمية المميزة، وعملت كمدير تنفيذي لأكثر من 20 عاماً في تطوير الأعمال والاستشارات التجارية والقيادة الاستراتيجية، بالإضافة إلى خبراتها المتراكمة في إدارة المشاريع.

مارست العمل على وضع خطط تنفيذية ناجحة في تطوير الاستراتيجيات وتقييم المبادرات كجزء من برنامج التحول الوطني السعودي، وهي -وفقاً لـ “العربية”- عضو في عدد من مجالس التوجيه والاستشارات.

ليلك الصفدي
ليلك الصفدي

شاركت بأكثر من 50 ورقة بحثية في مؤتمرات ومقالات صحفية في مجالات البحث ذات الاهتمام، مثل التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والتجاري، وعملت كنائب للرئيس ومسؤول التكنولوجيا الوطني في مايكروسوفت في يناير الماضي.

تخرجت الصفدي في جامعة ولونغونغ وهي حاصلة على دكتوراه في علوم الحاسب الآلي، وماجستير علوم الحاسب والتخصص في هندسة البرمجيات، وهي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، ومديرة حاضنة تكنولوجيا المرأة، ومسؤولة عن تطوير مركز ريادة الأعمال في أقسام العلوم النسائية والطبية.

عملت كمستشارة لمحافظ الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، واستشاري وكالة الجامعة للتخطيط والجودة والتطوير بالجامعة السعودية الإلكترونية.

Source: السيرة الذاتية للدكتورة “ليلك الصفدي” رئيسة الجامعة الإلكترونية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock