الجامعات الكويتية

ندوة تعريفية لطلبة وطالبات كلياتها ومعاهدها حول نظام الدراسة عن بعد في الكويت 

ظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أمس ندوة تعريفية لطلبة وطالبات كلياتها ومعاهدها حول نظام الدراسة عن بعد عن طريق تطبيق (Microsoft teams).

وثمن عميد شؤون الطلبة بالهيئة د.عبدالكريم العريعر في كلمة خلال الندوة جهود الطلبة والطالبات على تعلم كل الوسائل المستخدمة للوصول بالطرق الأسهل في مجال التعليم عن بعد.

المناهج التعليمية

من جانبه، أوضح نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة بالهيئة د.جاسم الأستاد في كلمة مماثلة أن العاملين المكلفين بالمشاركة في منظومة التعليم عن بعد بذلوا جهودا كبيرة باتخاذ الإجراءات المهمة والخطوات الأساسية لتدريب الطلبة على المنصات التعليمية الجديدة للانطلاق مع بداية الفصل الدراسي والتدريبي الثاني التكميلي في 9 أغسطس المقبل.

وأكد الاستاد أن الهيئة مستمرة في متابعة آخر المستجدات الخاصة بنظام التعليم عن بعد، مهيبا بالطلبة الى ضرورة التهيؤ لبيئة تعليمية مناسبة تتحقق الاستفادة المثلى منها.

من جهته، ذكر عميد القبول والتسجيل بالهيئة د.مشعل المنصوري في كلمة مماثلة بعض النقاط المهمة مثل طريقة تسجيل الحضور والغياب وفترة التحويل التي ستبدأ 23 أغسطس المقبل ولفترة معينة.

وأشار المنصوري إلى فترة الاختبارات النظرية التي ستبدأ في 23 سبتمبر المقبل، داعيا الطلبة الى التطلع لإيجابيات الالتحاق بنظام التعليم عن بعد.

من ناحيته، أكد عميد كلية الدراسات التجارية بالهيئة د.أحمد الحنيان في كلمته أن آلية التعليم عن بعد فرصة حقيقية للدخول في العالم الرقمي، موضحا أن هذه الفترة التجريبية تأتي تمهيدا للطلبة والطالبات وتدريبهم على استخدام الوسائل التقنية والتكنولوجية الحديثة.

Source: ندوة تعريفية لطلبة وطالبات كلياتها ومعاهدها حول نظام الدراسة عن بعد في الكويت – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock