الجامعات الكويتية

جامعة الكويت تقر اللوائح الخاصة بالتعليم عن بعد 

أقر مجلس جامعة الكويت أقر في اجتماعة اليوم برئاسة مدير الجامعة بالانابة أ.د. فايز الظفيري، بعض التعديلات على اللائحة الخاصة بالتعليم عن بعد .

والتي تتضمن 45 بند كان من أبرزها اعتبار ما يسري في المنصة التعليمية كما يسري في القاعات الدراسية والحرم الجامعي من قوانين وأعراف واعتبار ما يتم فيها كأنه داخل قاعة محاضرة، وكذلك اعتبار ما يصدر داخل المحاضر لا يجوز تسجيله أو نسخة إلا بالموافقة الخطية.

شروط اللائحة

المناهج التعليمية
جامعة الكويت اللوائح الخاصة بالتعليم عن بعد

-أكدت اللائحة على تواجد الدكتور داخل الكويت وفي حال خروجه من الكويت يتعرض لعقوبة.

-كما أقر اللوائح الطلابية الخاص بالتعليم عن بعد والتي من أبرزها أنه يحق للطالب الانسحاب من المقرر الدراسي حتى لو كان مسجل أقل من 12 وحدة دراسية.

-وكذلك يحق للطالب الانسحاب من الفصل الدراسي قبل بداية الاختبارات النهائية، واستثناء طلبة الدراسات العليا من النجاح والرسوب واعتماد نظام الدرجات.

مكافأة الاستحقاق لأعضاء هيئة التدريس

جامعة الكويت اللوائح الخاصة بالتعليم عن بعد
جامعة الكويت اللوائح الخاصة بالتعليم عن بعد

وبينت المصادر، بأن مجلس الجامعة وافق أيضاً على اقرار مكافأة الاستحقاق لأعضاء هيئة التدريس وأخذ قيمتها 18 ضعف الراتب خلال الخدمة بدلاً من ما بعد التقاعد، بالإضافة إلى الموافقة على تقاعد مبكر لرعاية المعاق تشمل أعضاء هيئة التدريس وارسالها للفتوى

وكذلك الموافقة على رفع سن المدرسين المساعدين ومدرسي اللغات إلى 75 سنة أسوة بأعضاء هيئة التدريس بعد أخذ الموافقة من الفتوى والتشريع.

وأوضحت المصادر، أيضاً بأن مجلس الجامعة وافق على تمديد فترة البعثات في الجامعة وذلك بسبب ايقافها خلال فترة عطلة كورونا الماضي، كما وافق المجلس على عدد من الترقيات لأعضاء هيئة التدريس بعدد من الكليات الجامعية.

Source: جامعة الكويت تقر اللوائح الخاصة بالتعليم عن بعد – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock