الجامعات الكويتية

السماح للتوجيه الفني بمتابعة الحصص الافتراضية 

السماح للتوجيه الفني بمتابعة الحصص الافتراضية

أعلن الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية أسامة السلطان عن السماح للتوجيه الفني للمواد الدراسية بالدخول على الحصص الافتراضية لمتابعة أدائها وتنفيذ خطط التعليم عن بُعد. وقال السلطان في نشرة عممها على المناطق التعليمية وإدارة التعليم الديني وحصلت «الأنباء» على نسخة منها: في إطار تنظيم العمل التربوي لاستكمال العام الدراسي 2020/2019 للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني، يرجى الايعاز لمديري المدارس بأن التوجيه الفني للمواد الدراسية سيقوم بممارسة مهامه الوظيفية في متابعة أداء الهيئات التعليمية لتنفيذ الخطط والمناهج الدراسية الموضوعة من خلال الدخول على الحصص الافتراضية لكل مادة دراسية.

المناهج التعليمية

الى ذلك، قام الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان بزيارة ميدانية لمنطقة الجهراء التعليمية صباح امس وعقد اجتماعا مع مدير المنطقة بالإنابة حمد السعيد ومراقبي المراحل، وتفقد سير عملية التعليم عن بُعد للفصل الدراسي المستكمل في ثانوية الجهراء للبنات.

من جانبها، أكدت مراقب التعليم الثانوي في منطقة الفروانية التعليمية خالدة المير أن التعليم عن بُعد أثبت نجاحه وذلك من خلال الزيارات الميدانية للمدارس ومدى إقبال المعلمين والمتعلمين على البرنامج في حضورهم والتزامهم بالحصص الدراسية.

وأضافت المير أن الإدارات المدرسية والتواجيه الفنية ورؤساء الأقسام ملتزمون بتطبيق توصيات وزارة الصحة ووزارة التربية في التباعد الاجتماعي وتقدير الحالات والمرونة في العمل والحرص على تحفيز المعلمين في تنوع طرق التدريس لجذب واستقطاب أبنائنا الطلبة أثناء الحصص الدراسية.

من جانبه، ذكر مدير ثانوية الراعي النميري للبنين صلاح حمد الصانع انه تم تجهيز الفصول للمعلمين وتقسيم العمل وإعداد ٤ فصول لأداء الحصص الدراسية عن بعد وتكليف قسم الحاسب الآلي لمتابعة سير عملية التعليم عن بُعد مع المعلمين في الفصول لضمان سير الحصص الدراسية بالشكل المطلوب.

وأكد الصانع أن عدد طلبة الصف الثاني عشر في المدرسة 82 طالبا من القسم العلمي والأدبي، وتم التواصل معهم لمعرفة انطباعاتهم وتوجهاتهم الأولية في التعليم عن بعد وكانت النتائج إيجابية في التزامهم في الحضور ومشاركتهم في الحصص.

وبدورها، أكدت مديرة ثانوية قرطبة للبنات والتابعة لمنطقة العاصمة التعليمية هدى حمد السعيد أن المدرسة استعدت قبل بداية العام الدراسي المستكمل 2019/2020 بشكل ممتاز في متابعة عملية التعلم عن بعد والآلية المتبعة بالمدرسة.

وذكرت ال��عيد أنه تم تجهيز أجهزة الكشف عن الحرارة، وذلك بالتعاون مع جمعية المنطقة بالإضافة إلى تصميم برنامج (التصميم الإلكتروني) للهيئة التعليمية والإدارية منعا لانتشار العدوى ونشر ثقافة الالتزام بالشروط الاحترازية ووضع اللوحات الإرشادية التي تحث على التباعد الاجتماعي في جميع أرجاء المدرسة.

=====
اخر المقالات

Source: السماح للتوجيه الفني بمتابعة الحصص الافتراضية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock