مرحلة الطفولة المبكرة

نصائح للتعامل مع الطفل العصبي 

نصائح للتعامل مع الطفل العصبي

 

من المشكلات التربوية التي تواجه الكثير من الأمهات تربية طفل يعاني من مشكلة العصبية الشديدة والتي ينتج عنها الصراخ والغضب الشديد الذي يصل إلى البكاء لفترات طويلة نتيجة رغبة الطفل الشديدة في شراء لعبة جديدة أو تناول الحلوى المفضلة له.

المناهج التعليمية

وللتعامل مع الطفل الذي يعاني من العصبية الشديدة يمكنك اتباع النصائح التي نقدمها  في هذه المقالة لتتعرفي على طرق سهلهة للتعامل مع طفلك الذي يعاني من العصبية المزعجة.

 

ابتعدي عن العنف

 

 

لا تقومي باستخدام أسلوب العنف مع طفلك خاصة في وقت عصبيته وذلك لتأثيره سلبيًا على سلوكه، فالعنف يتسبب في زيادة عصبية الطفل بشكل قد يضر بالطفل.

 

اصبري

 

 

لا تقومي بشراء اللعبة التي يرغب بها طفلك خوفًا من عصبيته فالصبر هو الطريقة الأفضل للتعامل مع الطفل العصبي، فالصبر يعود الطفل على عدم الحصول على ما يريده بسهولة، ولا تشعري بالإحراج نتيجة ذلك فالأطفال في كل الأوقات تنتج عنها تصرفات العصبية فقط قومي باحتواء الموقف كوعد الطفل بشراء ما يرغب به كمكافأة في حالة تنفيذه الأوامر.

 

التواصل مع الطفل

 

 

قومي بالتواصل مع طفلك قبل الذهاب إلى المراكز التجارية للتسوق وعرفيه أنك لن تقومي بالتفكير في شراء ما يرغب به في حالة استخدامه للأسلوب العصبي، وقولي له أن يستخدم التواصل للتعرف على إمكانية شراء لعبة جديدة أم لا حتى يسهل له الحصول على لعبة جديدة.

 

آخر الحلول

 

في حالات التواصل مع الطفل وتعدد محاولات إقناعه بعدم الإصرار على الصراخ واستخدام أسلوب العصبية يمكنك أن تقومي بتجاهل صراخه حيث سيؤدي ذلك إلى توقف الطفل عن القيام باستخدام أسلوب العصبية لمحاولة التفاوض للحصول على ما يرغب فيه.

Source: نصائح للتعامل مع الطفل العصبي – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock