الجامعات الكويتية

لا استكمال للدراسة «عن بُعد» للطلبة ذوي «الإعاقات غير التعليمية» 

لا استكمال للدراسة «عن بُعد» للطلبة ذوي «الإعاقات غير التعليمية»

 

أبلغت وزارة التربية المدارس الخاصة المعنية بذوي الإعاقة من غير الإعاقات التعليمية بعدم استكمال العام الدراسي أو بدء العام الدراسي عبر وسائل التعليم عن بُعد.

وقال وكيل التعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية د.عبدالمحسن الحويلة في نشرة عممها على مدارس التربية الخاصة وحصلت «الأنباء» على نسخة منها «ان وزارة التربية – ممثلة بقطاع التعليم الخاص والنوعي – لم تعتمد أي خطط دراسية تتعلق باستكمال العام الدراسي 2020/2019 في المدارس الخاصة المعنية بالطلاب من ذوي الإعاقة من غير الإعاقات التعليمية»، لافتا الى أن مفاد ما تقدم خلو التنظيم مما يسمح للمدارس الخاصة المعنية بذوي الإعاقة باستكمال العام الدراسي 2020/2019 لأبنائنا من ذوي الإعاقة عبر وسائل التعلم عن بُعد.

كما أن وزارة التربية لم تسمح للمدارس الخاصة باستقبال طلابها لتلقي الخدمة التعليمية من خلال مقاعد الدراسة، مشيرا الى أن متابعة أبنائنا الطلاب من ذوي الإعاقة للدراسة في المدارس الخاصة سواء من اجل استكمال العام الدراسي 2020/2019 أو لبدء العام الدراسي 2021/2020، تقتضي بطريق الحتم واللزوم موافقة السلطات الصحية في البلاد في ضوء الاقتراحات والتصورات والخطة الدراسية وخطة التشغيل التي تتقدم بها المدارس المعنية نحو آليات تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية لأبنائنا من ذوي الإعاقة، وكذلك نظام عمل هذه المدارس والضمانات التي تقدمها هذه المدارس لمنع اصابة الطلبة بفيروس كورونا.

وأوضحت النشرة أنه إلى حين الحصول على موافقة السلطات الصحية في البلاد بناء على خطة التشغيل والمقترحات والمرئيات التي تتقدم بها المدارس المشمولة بهذه النشرة على النحو المذكور فإننا نؤكد على ما يلي:

أولا: عدم السماح للمدارس الخاصة المعنية بذوي الإعاقة – من غير الإعاقات ��لتعليمية. باستكمال العام الدراسي 2020/2019 أو بدء العام الدراسي 2021/2020 عبر وسائل التعليم عن بُعد.

ثانيا: عدم السماح للمدارس الخاصة المعنية بذوي الإعاقة باستقبال الطلاب وتقديم الخدمات التعليمية لهم من خلال مبنى المدرسة ما لم تحصل على موافقة الوزارة المسبقة علي ذلك.

ثالثا: مباشرة كل الإجراءات القانونية ضد المدارس الخاصة التي تثبت مخالفتها لهذه النشرة، وعلى وجه الخصوص إجراءات إلغاء الترخيص الممنوح للمدرسة المخالفة بمباشرة النشاط التعليمي أو إلغاء برنامج ذوي الإعاقة من حدود الترخيص الممنوح لها بحسب الأحوال.

 

Source: لا استكمال للدراسة «عن بُعد» للطلبة ذوي «الإعاقات غير التعليمية» – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock