الجامعات الكويتية

الجارالله لـ «الأنباء»: من تعرض لحجر صحي أثناء فترة اختبار القدرات فسنحدد له موعداً آخر 

الجارالله لـ «الأنباء»: من تعرض لحجر صحي أثناء فترة اختبار القدرات فسنحدد له موعداً آخر

 

أكدت مساعدة نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس د.رواء الجارالله أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لاختبارات القدرات الأكاديمية، وأن الفريق يواصل الليل بالنهار من اجل إنجاز هذا الاختبار في موعده المحدد وفقا للاشتراطات الصحية حرصا على سلامة الطلبة، مشيرة الى ان الاستعدادات بدأت منذ 3 اشهر، إذ تم ‏وضع تصوراتنا وقمنا بالتواصل مع كلية الطب في جامعة الكويت ‏وقامت بإعطائنا الاشتراطات والضوابط لعقد الاختبار بشكل آمن، ‏ومن ثم قمنا بالتواصل مع وزارة الصحة الذي أبدى تعاونا كبيرا، ‏ونثمن لفريق العمل في وزارة الصحة جهودهم التي قاموا بها من خلال التأكيد على آلية الاختبار في الدخول والخروج وتوزيع الطلبة في القاعات الدراسية وحرصهم على تطبيق الاشتراطات الصحية من اجل المحافظة على صحة الجميع.

وأكدت د.الجارالله، في تصريح خاص لـ «الأنباء»، أن لبس الكمام هو أمر أساسي وإلزامي ولن يتم السماح لغير مرتادي الكمام بالدخول إلى المباني الجامعية، كما أن لبس الكمام سيكون خلال فترة الاختبار كاملة إلى حين الانتهاء والخروج من قاعة الاختبار حتى الخروج من المبنى نهائيا.

ولفتت الى أننا سنقوم بتوزيع الـ «فيس شيلد» على الطلبة وندعوهم كذلك إلى ضرورة لبس القفازات من أجل الحماية والوقاية الكاملة لهم، ولفتت الى انه يمنع منعا باتا ادخال الهواتف النقالة والحقائب ايا كان نوعها داخل قاعة الاختبار، كما ان اي ساعة تستقبل او ترسل يمنع الدخول بها الى قاعة الاختبار. وبينت ان على الطلبة والطالبات ضرورة معرفة أماكن دخولهم قبل موعد الاختبار بيوم او يومين على الأقل بحيث لا يكون هناك ارتباك للطالب في يوم الاختبار وتحديد أي بوابة يمكن الدخول منها، مشيرة الى انه في حال اكتشاف أي طالب درجة حرارته اكثر من 37.5 فلن يتم السماح له بالدخول الى قاعة الاختبار تنفيذا لتعليمات وتوجيهات وزارة الصحة حرصا على سلامته وسلامة زملائه الطلبة والطالبات.

وأضافت الجارالله أن تصحيح اختبار القدرات يتم عن طريق جهاز ماسح ضوئي، لكن بسبب تزايد أعداد المتقدمين على الاختبار، نجد أن عملية التصحيح تحتاج إلى المزيد من الوقت، حيث ستكون النتيجة النهائية للاختبار بعد أسبوعين من تاريخ تقديم الاختبار، ونأمل أن تكون عملية التصحيح في فترة وجيزة دون تأخير.

وأكدت ان من تعرض لحجر صحي يجب عليه الالتزام بتعليمات وزارة الصحة لسلامته ولسلامة الآخرين ويقوم بإرسال ايميل ومن ثم سيتم النظر في طلبه وتحديد موعد آخر له لإجراء الاختبار.

=====

مواضيع قد تعجبك ايضا

=====

 

Source: الجارالله لـ «الأنباء»: من تعرض لحجر صحي أثناء فترة اختبار القدرات فسنحدد له موعداً آخر – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock