الجامعات الكويتية

“الأنباء” تنشر قراراً بشأن التعليم عن بُعد ونظام التعليم في المدارس ذات الأنظمة الأجنبية للعام الدراسي 2

“الأنباء” تنشر قراراً بشأن التعليم عن بُعد ونظام التعليم في المدارس ذات الأنظمة الأجنبية للعام الدراسي 2021/2020

 

    • “التربية”: إلزام المدارس الخاصة الأجنبية بتطبيق التعليم عن بُعد عبر منصات إلكترونية حتى السماح للطلبة بالعودة للمدارس
    • القرار يشمل المدارس ذات الأنظمة البريطانية والأميركية وثنائية اللغة والفرنسية والهندية والباكستانية والفلبينية والأنظمة الأخرى المشابهة
  • إلزام المدراس البريطانية والأميركية وثنائية اللغة والفرنسية بتخصيص فترة لا تقل عن 3 أسابيع في بداية العام للمراجعة والتدريب على المهارات التي اكتسبها خلال 2020/2021 

أصدرت وزارة التربية قرارا بشأن التعليم عن بُعد ونظام العمل في المدارس الخاصة الاجنبية للعام الدراسي 2021/2020 نصّ علي مادة (1): تلتزم المدارس الخاصة الأجنبية ذات الأنظمة التعليمية (البريطانية، والأميركية، وثنائية اللغة، والفرنسية، والهندية، والباكستانية، والفلبينية، والأنظمة الأخرى المشابهة) بتفعيل التعليم عن بُعد عبر منصات تعليمية إلكترونية تتضمن الفصول الافتراضية وكافة مصادر التعلم الأخري اعتبارا من بداية العام الدراسي 2021/2020 والى حين السماح للطلاب بالعودة الى المدارس.

وجاء في القرار ايضاً: كما تلتزم المدارس الخاصة الأجنبية ذات الانظمة التعليمية (البريطانية، الاميركية، ثنائية اللغة، والفرنسية) بتخصيص فترة لا تقل عن 3 أسابيع في بداية العام الدراسي 2021/2020 للمراجعة والتدريب علي المهارات التي اكتسبها الطالب خلال الفترة المحددة للتعليم عن بُعد في العام الدراسي 2020/2019.
مادة (2): تحدد المعايير والمؤشرات لاختيار نظام ادارة التعليم  Learning Management System

للتعليم الالكتروني من خلال مجموعة عامة من المعايير والمقاييس علي النحو التالي:

المعيار الأول: البيئات التعليمية، وجاء تحتها 4 مؤشرات هي الادارة المدرسية، والمعلمين، والطلبة، وولي الامر.

المعيار الثاني المناهج التعليمية الالكترونية وجاء تحتها 4 مؤشرات.

وبالنسبة للادارة المدرسية تلتزم بتنفيذ 14 بندا، ومعيار المعلمين وحدد لها القرار 7 مهام اساسية، ومعيار الطلبة حيث تم إلزام الادارات المدرسية بتوفير 4 بنود اخرى حتي يتمكن الطلبة من التعلم عن بُعد، الى جانب معيار ولي الامر الذي نص القرار علي توفير نقطتين اساسيتين لاولياء الامور.

وأما بالنسبة للمعيار الثاني فيتعلق بالمناهج التعليمية الالكترونية وتضمن 4 بنود اخرى هي المحتوى الالكتروني التفاعلي، والكتاب الرقمي التفاعلي، والتدريس والتعلم، ومصادر التعلم.

“التربية”: دفع الرسوم الدراسية للمدارس الأجنبية على ثلاث دفعات

عبدالعزيز الفضلي

أصدر وكيل التعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية د. عبدالمحسن الحويلة قراراً بشأن “التعليم عن بعد” ونظام العمل في المدارس الخاصة للعام الدراسي 2020 / 2021 والعمل في المنصات التعليمية”، حيث اشار الى ضرورة أن تلتزم المدارس الخاصة الأجنبية ذات الأنظمة التعليمية (البريطانية- الأميركية- ثنائية اللغة- الفرنسية- الهندية- الباكستانية- الفلبينية- الأنظمة الأخرى المشابهة) بتفعيل التعليم عن بعد عبر منصات تعليمية إلكترونية تتضمن الفصول الافتراضية، وكافة مصادر التعلم الأخرى اعتبارا من بداية العام الدراسي 2020 / 2021 وإلى حين السماح للطلاب بالعودة إلى المدارس.

كما تلتزم المدارس الخاصة الأجنبية ذات الأنظمة التعليمية (البريطانية- الأميركية- ثنائية اللغة- الفرنسية- بتخصيص فترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع في بداية العام الدراسي 2021/2020 للمراجعة والتدريب على المهارات التي اكتسبها الطالب خلال الفترة المحددة للتعليم عن بعد في العام الدراسي 2020/2019.

مع تحديد المعايير والمقاييس والمؤشرات لاختيار نظام إدارة التعليم

Learning Management System للتعليم الالكتروني من خلال مجموعة عامة من المعايير والمقاييس لوضع استراتيجية للتعليم الالكتروني متوائمة مع خطة المدرسة، كما تم اعتماد الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2020 /2021 عن الفترة من بداية العام الدراسي 2021/2020 وإلى حين السماح للطلاب بالعودة إلى المدارس. مع عدم الإخلال بما ورد في النشرة العامة رقم (331467 ) الصادرة بتاريخ 2020/07/29 بشأن انتقال الطلاب من المدارس الخاصة للعام الدراسي 2020 / 2021 ، يتم تحصيل الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة الأجنبية ذات الأنظمة التعليمية : ( البريطانية والأميركية وثنائية اللغة والفرنسية عن العام الدراسي 2021/2020 على ثلاث دفعات وفقاً للجدول التالي

=====

اخر المقالات

 

Source: “الأنباء” تنشر قراراً بشأن التعليم عن بُعد ونظام التعليم في المدارس ذات الأنظمة الأجنبية للعام الدراسي 2021/2020 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock