المناهج التعليمية

اوقات الدراسة عن بعد 1442

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الدراسة في الفصل الدراسي الأول سوف تتم عن بعد عبر منصة مدرستي لجميع طلاب المدارس سواء المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية وذلك من أجل حماية الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا .

يمكنكم التعرف على أوقات الدراسة التي أقرتها وزارة التعليم السعودية للعام الدراسي الأول 1442.من خلال مقالنا هذا

اوقات الدراسة عن بعد 1442

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن مواعيد الدراسة عن بعد للطلاب في مختلف المراحل لضمان تنظيم العملية التعليمية والجدير بالذكر أن موعد الدراسة يختلف من مرحلة لأخرى، فقد تم توزيع المواعيد لتكون على النحو التالي:

  • موعد دخول المعلم وطلاب المرحلة الابتدائية بمختلف صفوفها يبدأ من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • موعد دخول معلمين ومعلمات وطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بداية من الساعة الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا كل يوم على مدار الأسبوع باستثناء الإجازات سواء العامة أو الرسمية.

يستمر الطلاب بعد الفترات المحددة لهم في متابعة الشرح وتلقي الدروس على مدار اليوم من خلال متابعة القنوات التعليمية كقنوات عين فسوف يتم شرح الدروس في بداية اليوم وإعادتها في نهاية اليوم ليتمكن الطالب من فهمها ولضمان نجاح العملية ال��عليمية عن بعد.

موعد تفعيل منصة مدرستي للتعليم عن بعد

تم تفعيل المنصة فعليًا منذ يوم 30 أغسطس 2020 الموافق 11 محرم 1442، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية أن التعليم عن بعد سيستمر لمدة سبعة أسابيع كاملة يتم بعدهم تقييم الوضع الصحي داخل المملكة وحينها سيتم النظر في أمر العودة إلى المدارس بشكل طبيعي مرة أخرى.

جدول الحصص عن بعد 1442

يختلف جدول الحصص من مرحلة لأخرى ومن صف لآخر، ومما لا شك فيه أ…

 

لمتابعة القراءة يرجى الضغط على الرابط بالأسفل

اوقات الدراسة عن بعد 1442 – مدونة المناهج السعودية

اوقات الدراسة عن بعد 1442 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock