المناهج التعليمية

التعليم المنزلي ..خيار يزداد شعبية 

في السنوات الأخيرة ، أصبح التعليم في المنزل خيارًا تزداد شعبيته في جنوب إفريقيا. يقوم الآباء بتعليم أطفالهم من المنزل باستخدام المناهج الدراسية المشتراة من خلال مؤسسات التعليم المنزلي. إنها تعمل بشكل جيد مع بعض العائلات ، وأولئك الذين يختارون استخدامها يسعدون عمومًا باختيار المدرسة المنزلية.

يختار العديد من الآباء الآن أو يفكرون في تعليم أطفالهم في المنزل. لكل والد سبب مختلف لقراراته ، وبعضها:

  • عدم الرضا عن نظام التعليم الحالي و / أو المناهج الدراسية
  • التأثيرات السلبية التي يمكن أن تحدثها المواقف المدرسية / أقرانهم على أطفالهم
  • عدم وجود المدخلات الدينية في المناهج
  • عدم الانضباط في النظم المدرسية
  • التسلط
  • أطفال غير سعداء ، العديد من الأسباب المختلفة للتعاسة
  • أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

يعتبر التعليم في المنزل بديلاً ميسور التكلفة عن المدارس الخاصة. يمكنك الاختيار من بين العديد من المناهج المختلفة. هذه المناهج قانونية في جنوب إفريقيا ويمكن استخدامها للوصول إلى الجامعة.

يستغرق التعليم في المنزل فقط ما بين 2-4 ساعات في اليوم ، بما في ذلك مراجعة المواد والواجبات المنزلية ، في حين أن اليوم الدراسي العادي يستغرق أكثر أو أقل من 6 ساعات. يتيح ذلك مزيدًا من وقت الفراغ للأطفال ليكونوا نشيطين أو يمارسون هوايات واهتمامات أخرى. يمكن أن يكون التعليم في المنزل مفيدًا للأطفال الذين يكافحون من أجل التركيز لفترات طويلة من الزمن وأولئك الذين يحتاجون إلى التحرك والنشاط.

قبل تولي مسؤولية التعليم في المنزل ، يجب على الآباء إجراء بحث متعمق حول هذا الموضوع وما سيترتب عليه بالنسبة لهم – التكلفة والوقت والجهد والانضباط (للآباء والأطفال). سيحتاج الآباء إلى ضمان استمرار حصول أطفالهم على فرص التواصل الاجتماعي والمواقف لتكوين صداقات.

التعليم المنزلي ..خيار يزداد شعبية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock