الجامعات الكويتية

«تدريس التطبيقي» تُعبّر عن استيائها لإقرار تخفيض ميزانية «التطبيقي» 

«تدريس التطبيقي» تُعبّر عن استيائها لإقرار تخفيض ميزانية «التطبيقي»

 

أوضح أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د ..بدر الخضري أن الموافقة على ميزانية الهيئة قد طالها تخفيض على عدة بنود منها الفصل الصيفي الحالي والتي تم تخفيضها إلى النصف تقريبا.

وبين د.الخضري أن التخفيض على ميزانية الفصل الصيفي يعني إلغاء شعب تدريسية كانت قد خصصت بناء على ميزانية متكاملة غير منقوصة بينما التخفيض نال نصف المبلغ المرصود للميزانية والمعد لفتح شعب تدريسية.

وأوضح أن المتضرر الأكبر من تخفيض ميزانية الصيفي هو الطالب في المقام الأول بينما مكافأة عضو هيئة التدريس لم ولن تمس او تتغير على الإطلاق، مشيرا إلى أن قيمة المكافأة المقررة للأساتذة المشاركين بالصيفي والمقرة من ديوان الخدمة المدنية ثابتة، وهي نفس قيمة المكافأة التي تصرف للزملاء في جامعة الكويت حسبما أقرها ديوان الخدمة.

واشار د.الخضري الى أن رابطة التدريس ستحرص على متابعة التطبيق الفعلي والقانوني للضوابط والمعايير المنظمة للعمل بالفصل الصيفي بالكليات وفق قرار هيئة التطبيقي رقم 1626/2014 وذلك من خلال تطبيق المادة الثامنة المتعلقة بالشروط اللازمة للتدريس أو الإشراف على التدريب الميداني بالفصل الصيفي، وكذلك المادة التاسعة المتعلقة بمعايير المفاضلة بين أعضاء هيئة التدريس.

كما أكد د.الخضري دور إدارة الهيئة بضرورة الحفاظ على جودة التعليم والمخرجات من خلال توفير شعب دراسية بأعداد مناسبة للطلبة دون تكديس بحجة ضعف الميزانية وعدم امكانية فتح شعب اضافية، معربا عن أمله أن يحظى أكبر عدد من الطلبة في الحصول على الشعب الدراسية المطلوبة لاستكمال جداولهم ال��راسية دون تعثر أو تأخير لمواصلة تحصيلهم العلمي وتخرجهم دون مشاكل.

=====

اخر المقالات

=====

 

Source: «تدريس التطبيقي» تُعبّر عن استيائها لإقرار تخفيض ميزانية «التطبيقي» – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock