الجامعات الكويتية

العازمي يدعو لفتح تحقيق فوري بسبب تعنت بعض مديري المدارس بإجبار المعلمين والإداريين على الدوام رغم إصابتهم بأمراض مزمنة 

العازمي يدعو لفتح تحقيق فوري بسبب تعنت بعض مديري المدارس بإجبار المعلمين والإداريين على الدوام رغم إصابتهم بأمراض مزمنة

 

دعا رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي مديري المناطق التعليمية الى فتح تحقيق فوري في حال ورود أي شكوى تتعلق بإجبار عدد من مديري ومديرات المدارس لبعض المعلمين والموظفين بالدوام في حال الاصابة بأمراض مزمنة واخرين باشتباه بفيروس كورونا.

وقال العازمي في تصريح صحافي ان هناك عدم التزام واضح بقرارات ديوان الخدمة المدنية وتعليمات الوزارة فيما يخص الإعفاء من الدوام بسبب الامراض المزمنة او الحمل او الرضاعة او الاعاقة او غيرها من الضوابط التي اصدرها الديوان والتزمت بها الوزارة في تعميمها.

وشدد العازمي على ان بعض مديري المدارس يعتبرون انفسهم فوق القانون ويفرضون على المعلمين والموظفين الالتزام بالدوام مع انهم مجازون وفق ضوابط ديوان الخدمة المدنية ونشرة الوزارة بسبب معاناتهم من الامراض المزمنة وهو أمر يخالف كل القواعد الصحية المعمول بها منذ بداية الازمة الى اليوم.

واشار الى انه فيما يخص شاغلي الوظائف الاشرافية والقيادية فانه ينطبق عليهم ما ينطبق على غيرهم من الحالات التي يتم إعفاؤها من الدوام في حال وجود تقرير طبي وهم:

١- الموظفة الحامل.

٢- المرضع.

٣- الامراض المزمنة والخطيرة ورعاية المعاقين.

٤- المعاقون.

وذلك وفقا لتعميم ديوان الخدمة المدنية ونشرة الوزارة.

وطالب العازمي مراقبي المراحل التعليمية بالاستماع الى شكاوى العاملين في المدارس من المديرين المساعدين ورؤساء الاقسام والمعلمين والإداريين ومراعاة الظروف الراهنة.

وأكد انه لا يجوز لمدير المدرسة وفقا للقانون منع اي موظف من الاعفاء وما عليه فقط هو إرسال التقارير للمنطقة التعليمية وهي التي تحدد.

وختم العازمي بالتاكيد على ان نقابة العاملين بوزارة التربية ستتصدى لأي تجاوز في حق المعلمين والإداريين من جانب بعض مديري ومديرات المدارس خاصة في الظروف الراهنة بسبب زيادة المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

=====

اخر المقالات

=====

 

Source: العازمي يدعو لفتح تحقيق فوري بسبب تعنت بعض مديري المدارس بإجبار المعلمين والإداريين على الدوام رغم إصابتهم بأمراض مزمنة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock