المقالات

أفضل 5 منصات للتعليم عن بعد 

نقدم لطلابنا الأعزاء أفضل 5 منصات للتعليم عن بعد

1-إدراك

إدراك منصة تعليمية غير ربحية تقدم دورات مجانية عبر الإنترنت باللغة العربية. أطلقت المنصة في عام 2014 بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية في الأردن، وعملت مع إدكس التابعة لمعهد ماساشوستس بجامعة هارفارد الذي يسعى لجعل التعليم عالي الجودة باللغة العربية في متناول أي شخص لديه اتصال بالإنترنت.

وتقدم إدراك دورات على منصتين: التعليم المستمر، للبالغين، والتعليم من الروضة حتى الصف الثاني عشر، مع موارد للمعلمين وأولياء الأمور والمتعلمين في سن المدرسة. تم تصميم الدورات التدريبية على منصة K-12 لتتماشى مع المناهج الدراسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

2- كورسيرا:

تعتبر منصة كورسيرا واحدة من أشهر منصات التعلم عبر الإنترنت منذ ما يقرب من عقد من الزمان، حيث تقدم آلاف الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يمكن لأي شخص التسجيل فيها مجانًا. كما توفر المنصة 17 درجة عبر الإنترنت وما يقرب من عشرين برنامجًا يمنح شهادات في مختلف المجالات.

وأضافت الشركة العام الماضي منصة جديدة للجامعات قائمة على الاشتراك باسم Coursera for Campus والتي تسمح للمؤسسات الأعضاء بدمج دورات كورسيرا في برامج الشهادات الخاصة بهم.

 

أعلنت الشركة مؤخرًا عن نيتها جعل كورسيرا الجامعات Coursera for Campus مجانية لمؤسسات التعليم العالي التي تأثرت بالفيروس التاجي. سيكون العرض ساري في جميع أنحاء العالم باستثناء البلدان التي يحظر فيها على كورسيرا ممارسة أعمالها التجارية بموجب ضوابط التصدير الأميركية.

3- كايا:

لمتابعة القراءة من المصدر يرجى الضغط على الرابط التالي

أفضل 5 منصات للتعليم عن بعد – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock