اعلن معنا
الجامعات السورية

ماهو تخصص الاحصاء الرياضي – مدونة المناهج السعودية

يهدف تخصص الإحصاء إلى تزويد طلبته بالقواعد والعلوم والأساسيات المعرفية التي تؤهلهم إلى العمل في مجالات الإحصاء في القطاعات كافة، والتي تشمل قطاع الأعمال، والتجارة، والصناعة، والمزيد من القطاعات.
 الإحصاء” أو ما يُطلق عليه باللغة الإنجليزية “Statistics” يعتبر متعًا كونه يمنح الطلبة مهارات متقدمة في الرياضيات، والحاسوب، والإحصاء التطبيقي، بالإضافة إلى المهارات والتقنيات المطلوبة واللازمة بهدف حل مشاكل الأعمال، والمشاكل العلمية الأكثر إلحاحًا.
يتعلَّم الطلبة المسجّلين في هذا التخصص مبادئ ونظريات معالجة البيانات والمعلومات واتخاذ القرارات بناءً على البيانات الرقمية التي حُصِل عليها.

كيف أصبح أكثر من مجرَّد إحصائي جيد؟

 
لا بد أن تتعرَّف على أهم الأمور التي تجعل منك شخصًا رائدًا في الإحصاء، وذلك حتى تستطيع أخذ القرار فيما إذا كان تخصص الإحصاء الخيار المناسب لك أم لا.
تُعتبَر المهارة الأساسية والتي تُعد سرًا من أسرار النجاح في المجال القابلية على ترجمة حاجة المستهلك إلى مشكلة تحليلية والتعامل معها فيما بعد على هذا الأساس.
كما يعتمد تخصص الإحصاء بنسبة كبيرة على تطبيق المعارف التي تتعلّمها وتكتسبها بالإضافة إلى المزيد من المهارات الأساسية التي تجعل منك إحصائيًا ناجحًا، وهي ما يلي:
الإبداع

مهارات تواصل

 

للمتابعة إضغط هنا

ماهو تخصص الاحصاء الرياضي – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock