اعلن معنا
الكتب و المراجع و البحوث

6 قصص عربية للاطفال إقرأيها لطفلك قبل النوم شيقة جدا 2021

نطرح عليك عزيزي القارئ قصص عربية للاطفال من خلال مقالنا اليوم، فالقصص القصيرة من الأشياء المُفيدة للغاية، وتُساهم في زيادة الوعي وتوسيع مدارك الطفل، وتنشيط ذهنه، وتزيد من القدرة الخيالية لديهم.

وهي أحد فروع الأدب التي اكتسب شهرة واسعة خلال القرن الـ 19، وبشكل عام تُساهم القصص في تسلية وإمتاع الأطفال، وهناك بعض ا��قصص الأخرى التي تصلح للقراءة من قبل الكبار، فالقصص ليس للأطفال وفقط.

فهناك بعض الأشخاص الذين يرون من فن القصة وسيلة تعليمية هامة، وتُساعد في تعليم الأطفال المهارات والقيم الحياتية المختلفة، وتُعدل من سلوكياتهم.

وإذا تحدثنا عن أوائل الكُتاب للقصص القصيرة للأطفال، سيكون الكاتب الإنجليزي جون نيوبيري، وهو أول من كتب كتاب مُخصص للطفل، وهدفه وقتها كان زيادة معلوماتهم، وتسليتهم، وتم نشره في عام 1744م، ويُطلق عليه الجيب الجميل Pretty Pocket Book.

ومن هنا دعنا نتعرف سوياً على مجموعة من قصص قصيرة للأطفال التي يُمكننا الاستعانة بأحدهم لتعليم الأطفال وتسليتهم، فقط عليك متابعتنا.

قصص عربية للاطفال

قصة الفأر الصغير والأسد الكبير

  • يُحكى أن في إحدى الغابات كان يعيش أسد كبير الحجم، و معه فأر صغير، وكان دائماً يُحب القفز فوق الأسد والركض ورائه، ويحاول أن يُصدر الأصوات المُزعجة معظم الوقت.
  • وفي أحد المرات صاح بصوته، وظل يقفز على الأسد، مما تسبب في استيقاظه من النوم، وكان يشعر بالغضب، لأنه لم يُكمل نومه في هذا اليوم.
  • وهنا أخذ الأسد الفأر بقبضته الكبيرة، وزمجر بصوت عالي، وكان ينوي أكل الفأر، وبالفعل فتح فمه استعداداً لالتهامه، وإبتلاعه، فهو بمثابة لقمة واحدة بالنسبة له.
  • وهنا ظل الفأر يرتجف بشدة، ويصرخ، ويترجاه أن يتركه، ويقول له بأنه لن يفعل ذلك مرة أخرى، وأخذ يتوسل إليه، حتى يعفو عنه، وقال له بأنه لن ينسى معروفه.
  • وطلب منه أن يسامحه هذه المرة، ولن يتكرر ما فعله مرة أخرى، وظل يمدح فيه بأنه أسد لطيف وطيب.
  • وقال له الفأر بأنه قد يتمكن من إنقاذه  أو يستطيع رد الجميل له في يوم من الأيام، وذلك في حالة أنه سامحه وعفى عنه.
  • وهنا ضحك الأسد بشدة مما قاله الفأر، وسأله وهو يضحك بسخرية، عن ما هو المعروف الذي يُمكن أن يحصل عليه من فأر ضعيف وصغير مثله.
  • وهنا ترك الأسد الفأر وأزاح قبضته عنه، وأطلق سراحه، وجعله ينصرف من أمامه؛ لأنه قال هذا الكلام المُضحك.

الأسد في مأزق

للمتابعة إضغط هنا

6 قصص عربية للاطفال إقرأيها لطفلك قبل النوم شيقة جدا 2021 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock