التعليم السوري

السماح للطلاب السوريين الحاصلين على شهادات ثانوية غير سورية والطلاب العرب والأجانب بالتقدم شرطياً للقبول الجامعي

سمحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب السوريين ومن في حكمهم الحاصلين على الشهادة الثانوية غير السورية لعام 2020 والطلاب العرب والأجانب الحاصلين على الشهادة الثانوية غير السورية لعام 2019 أو 2020 بالتقدم “شرطياً” إلى المسابقات والاختبارات والمقابلات المطلوبة للقبول في بعض الاختصاصات المحدد مواعيد إجرائها ضمن إعلانات مفاضلات القبول الجامعي.

وأشارت الوزارة في تعميم اليوم إلى أنه سيتم إنشاء ذاتيات للطلاب ويمنحون أرقاماً امتحانية من الوزارة شريطة أن يصطحب الطالب معه يوم الامتحان صورة عن البطاقة الشخصية وصورة عن الشهادة الثانوية غير السورية.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أصدرت في الحادي والعشرين من الشهر الجاري مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2020-2021 وحددت مدة قبول الطلبات الخاصة بها خلال الفترة ما بين 26-9 و13-10-2020 مؤكدة ضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة في إعلانات المفاضلة لإجراء المسابقات والمقابلات للكليات والمعاهد التي يحتاج القبول فيها إلى مقابلة.

السماح للطلاب السوريين الحاصلين على شهادات ثانوية غير سورية والطلاب العرب والأجانب بالتقدم شرطياً للقبول الجامعي – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock