التعليم السوري

تخصص اللغة العربية وآدابها

تُعَد اللغة العربية من أكثر اللغات استخدامًا وانتشارًا في العالم. و جميعنا يتحدَّث اللغة العربية، ومعظمكم من يقرأ هذا المقال الآن، يتحدثها بطلاقة، وتُعَد العربية لغته الأم. إذ تُعَد  اللغة الرسمية في بلاد العالم العربي أجمع.

تتمتَّع اللغة العربية بأهمية خاصة جدًا، فهي لغة القرآن، ولغة السياسة، ولغة الأدب، ولغة العلم منذ قرون طويلة الأمد.

هل تعلم ما هو السبب وراء تسمية اللغة العربية لغة الـ “ض”!

إنَّ اللغة العربية هي اللغة الوحيدة في العالم التي يُوجد بها حرف الـ “ض”، ولعل هذا من أهم ما يُميزها عن غيرها من اللغات، ممَّا جعلها تُؤثِّر بصورة كبيرة على لغات أخرى بما فيهم التركية، والإسبانية، والفرنسية، والفارسية، والمزيد من اللغات.

من الممكن أن تكون تلك الحقائق المشوقة، والفريدة من نوعها سببًا كافيًا يدفع الطلبة إلى دراسة تخصص اللغة العربية من أجل التعمّق فيها، وإشباع الفضول لديهم؛ فدعونا نتعرَّف على تخصص اللغة العربية.

نبذة عن تخصص اللغة العربية وآدابها

أولًا، يسمى التخصص بـ “اللغة العربية وآدابها”، وباللغة الإنجليزية “Arabic Language and Literature”، حيث يُعنى بدراسة اللغة العربية بجميع مجالاتها. ويرتكز على أن يصِل الطلبة إلى مستوى الاحترافية، والبلاغة، والطلاقة في اللغة؛ حيث يهدف إلى إكسابهم مهارات التحليل، والنقد، والتفكير، والكتابة، والخطابة، والبلاغة، والقراءة، والاستماع، علاوة على إنتاج النصوص باللغة العربية. حتى يصل روَّاد التخصص في نهاية المطاف إلى مستوى من الإبداع اللغوي.

السمات الشخصية لروَّاد تخصص اللغة العربية وآدابها

للمتابعة إضغط هنا

تخصص اللغة العربية وآدابها – مدونة المناهج السعودية

تخصص اللغة العربية وآدابها – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock