الجامعات العربية

كل ماتريد معرفته عن مسابقة الكانجارو في الرياضيات 2018 م | المناهج السعودية

كل ماتريد معرفته عن مسابقة الكانجارو في الرياضيات 2018 م
كل ماتريد معرفته عن مسابقة الكانجارو في الرياضيات 2018 م

المناهج السعودية
تعد مسابقة الكانجارو في الرياضيات من أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب، تستهدف المسابقة الطلبة من صف اول ابتدائي الى ثالث ثانوي. بدأت المسابقة عام 80 ميلادي في أستراليا على يد مدرس الرياضيات بيتر هالرون وقد نجحت نجاحا هائلا كمسابقة وطنية على مستوى أستراليا. ثم انتقلت الفكرة إلى فرنسا في العام 1991 وسجل في نسختها الأولى ما يقرب من 120 ألف طالب.
على إثر هذا النجاح شاركت 21 دولة أوروبية في المسابقة وتم اقتراح إنشاء منظمة “كانجارو بلا حدود Kangaroo Without Borders “.
وفي العام 1995 تم تسجيل رسميا في باريس، وانتخاب المجلس و اعتماد النظام الأساسي قانونيا. هذا وقد ازداد عدد الدول التي انضمت الى المسابقة لتشمل دول في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ويشارك الآن في المسابقة ما يقرب من 6 ملايين طالب على مستوى العالم.
وقد تقدمت المملكة بطلب الانضمام للمنظمة رسميا في العام 2016 ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة الإبداع “موهبة” وتمت الموافقة بالإجماع على انضمام المملكة لمنظمة “كانجارو بلا حدود” في الاجتماع الأخير الذي عقد بدولة أوكرانيا في اكتوبر 2016.
لتكملة الموضوع اضغط هنا

‘via Blog this’

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock