المناهج التعليمية

متى موعد يوم المعلم 1442

” متى يوافق موعد يوم المعلم 1442World Teacher’s Day  في المملكة العربية السعودية؟” هذا ما نصحبكُم في جولة لعرضه عبر مقالنا هذا ، إذ أنه من الأيام التي تحتفل بها المملكة في شتى ربوع المدن والمحافظات نظرًا للدور الكبير الذي يقوم به المعلم في إرساء قواعد العلم وتنشئة جيل قويم وقادر على بذل التضحيات من أجل الوطن، ولاسيما وقد أمرنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم أن نحترم المعلم؛ فقد جاء في قوله عليه صلوات الله وسلامه “ليس منَّا مَنْ لم يُجِلَّ كبيرَنا، ويرحمْ صغيرَنا! ويَعْرِفْ لعالِمِنا حقَّهُ“، لذا تحتفي المملكة العربية السعودية بالمعلم في اليوم الرسمي له قد حُدد سابقًا، فما هو موعد يوم المعلم ، وماذا عن الاحتفالات التي تشهدها البلاد في هذا اليوم، هذا ما نُسلط الضوء عليه، فتابعونا.

موعد يوم المعلم 1442

 

  • تحتفي المملكة العربية السعودية بـ” موعد يوم المعلم 1442 هجريًا” في الخامس من شهر أكتوبر لعام 2020 ميلاديًا، والموافق يوم الإثنين، الموافق الثاني عشر من شهر صفر.
  • إذ أنه من الأيام الرسمية التي تحتفي بها المملكة العربية السعودية بالمعلمات والمعلمين، في مختلف المراحل العمرية المختلفة سواء في الجامعات أو المدارس.
  • فيما يُهنئ الطلاب المعلم في هذا اليوم ويحتفي كل منهم بيوم المعلم الذي يُعد رمزًا للتنمية والجد والتعب والاجتهاد والتنوير في المملكة.
  • يحصل المعلم في هذا اليوم على التكريم المناسب، بالإضافة إلى تحديد المملكة العربية السعودية قائمة بأسماء المعلمين الذي يتم تكريمهم في هذا اليوم احتفاءً بدورها.
  • كما تحرص المملكة على المداومة على الاحتفال بيوم المعلم سنويًا في ذات اليوم العالمي للمعلم، ولكن تختلف طريقة الاحتفال ما بين دولة وأخرى؛ من بينها؛ تمنح المملكة العربية السعودية إجازات للمعلمين والطلاب احتفالاً بهذا اليوم، بينما تحتفل بعض الدول أثناء يوم العمل بيوم المعلم.

تاريخ الاحتفال بيوم المعلم

للمتابعة إضغط هنا

متى موعد يوم المعلم 1442 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock