دروس تعليمية

أفضل 5 دورات ترجمة مجانية أون لاين… يمكنك تطوير مهاراتك من هنا 

إذا كنت تبحث عن دورات ترجمة مجانية ولا تعرف أين يمكن أن تجدها، أو كنت تود الحصول على المزيد من الخبرة والمعرفة حول الترجمة ولكنك لا تملك ما يكفي من الوقت، أو كنت تريد الدخول إلى سوق العمل ب��ذا المجال فأنت في المكان الصحيح!

لأننا قمنا باختيار أفضل 5 دورات ترجمة مجانية أون لاين يمكنك الاعتماد عليها لبدء مشوارك في الترجمة أو لأجل تطوير قدراتك فيها وتحسين مستواك.

أفضل 5 دورات ترجمة مجانية

5 – المهارات الأساسية للترجمة – منصة رواق

هذه الدورة موجهة لأجل مساعدة المبتدئين في فهم مبادئ ومهارات الترجمة الأساسية التي تمكنهم من القيام بالترجمة على عدة مراحل بدايةً من الكلمات وبعدها العبارات ومن ثم الجمل وفي النهاية ترجمة فقرة كاملة.

وتهدف إلى توضيح الأساس لدارس بحيث يفهم روح النص ومعناه والفكرة العامة التي يتحدث عنها ويتجنب الترجمة الحرفية.

تبدأ الدورة بالتعرف إلى الترجمة وأنواعها وتوضيح صفاتها وسمات الترجمة الجيدة، إلى جانب ترجمة المصطلحات وفهم المكونات التي يعتمد عليها المترجم، بالإضافة إلى مناقشة الإشكاليات والمحاذير والعوائق التي تخص الترجمة، وبعدها يتم التحدث بتفضيل عن المهارات التي يحتاجها المترجم ليكون مترجم ناجح ومميز.

بعد الانتهاء من تغطية الأقسام النظرية من الدورة يوجد مجموعة من التمارين العملية المقدمة للدارسين وذلك على عدة مستويات: من ترجمة الكلمات إلى العبارات ومن ثم الفقرات، مع بيان الاختلافات المعنوية والنحوية والدلالية والأسلوبية والثقافية وغيرها…

يفضل أن يكون…

للمتابعة إضغط هنا

أفضل 5 دورات ترجمة مجانية أون لاين… يمكنك تطوير مهاراتك من هنا  – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock