التعليم السوري

التعليم المفتوح في سوريا تدرس إضافة اختصاصين جديدين..التفاصيل الكاملة

التعليم المفتوح في سوريا تدرس إضافة اختصاصين جديدين

أعلنت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح رغداء نعيسة، عن دراسة إمكانية افتتاح اخ��صاصين جديدين، هما نظم المعلومات الجغرافية، ونظم المعلومات الطبية.

ففي مطلع 2020، قرر مجلس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مساواة شهادة جميع تخصصات التعليم المفتوح بشهادة التخصصات المماثلة لها في التعليم النظامي، وبات بإمكان الخريجين التقدم إلى مختلف مسابقات التوظيف الحكومية.

وكانت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح السابقة صفاء أوتاني أوضحت أنه تم تعديل القرار رقم 385 والذي بموجبه يشترط على الطالب أن يكون قد حصل على الشهادة الثانوية منذ عامين على الأقل “مفاضلة 2019 يتم قبول من حصل على الشهادة الثانوية عام 2017 وما دون.

ويستثنى من هذا الشرط من تجاوز عمرالـ24 إضافة إلى الطالب الذي لم يقبل بأي فرع آخر من الجامعات أو المعاهد، ليتم تسجيلهم بشكل مباشر عن طريق طلب من الوزارة، لافتة إلى أنه تم إرسال مقترح من قبل التعليم المفتوح بجامعة دمشق بإعادة النظر في هذا القرار.

وقد تأسس نظام التعليم المفتوح في 2001، وكان يضم 9اختصاصات هي الدراسات الدولية والدبلوماسية، ودبلوم التأهيل التربوي، والترجمة، والإعلام، والدراسات القانونية، ورياض الأطفال، والمحاسبة، وإدارة المشروعات، ومعلم صف.

التعليم المفتوح في سوريا تدرس إضافة اختصاصين جديدين..التفاصيل الكاملة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock