الجامعات الكويتية

جامعة الكويت تستخدم المستوى الثاني للذكاء الصناعي لمراقبة الاختبارات عن بُعد LEVEL 2 AI 

جامعة الكويت تستخدم المستوى الثاني للذكاء الصناعي لمراقبة الاختبارات عن بُعد LEVEL 2 AI

 

أقام مكتب مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة لنظم المعلومات يوم السبت الماضي دورة تدريبية بعنوان: «أفضل الممارسات للمراقبة الآلية عن بعد باستخدام المستوى الثاني من الذكاء الصناعي Level 2 AI» قدمها د.عبدالله محمد المطوع بحضور أكثر من 800 عضو هيئة أكاديمية وهيئة أكاديمية مساندة ومدرسي اللغات.

وتناولت الدورة التدريبية أفضل الممارسات للاختبارات الإلكترونية عن بُعد باستخدام المراقبة الآلية عن بعد من خلال منصة مودل، مع تفعيل المستوى الثاني من الذكاء الصناعي باستخدام المراقبة الآلية، مع إمكانية التحكم وتغيير مستوى حساسية أدوات المراقبة حتى بعد انتهاء الاختبار والتي منها مراقبة التغير في شدة الضوضاء، ومعدل الطباعة، ومعدل الضغط على أزرار لوحة المفاتيح والفارة، ونسبة الالتفات أو حركة العين، وغيرها من الخصائص.

ويقيس النظام أيضا مستوى التغيير في هذه المعدلات حسب المعدل الحسابي لغالبية الطلبة، ومقارنتها بمعدلات تصرفات الطالب في الاختبار واكتشاف أية أنماط غريبة قد تكون فيها ريبة.

يذكر أن النظام الجديد مدعوم أيضا بأدوات تظهر مستوى أداء جهاز الطالب فنيا وقوة اتصاله بالشبكة، وكشف أي حالات دخول على جهازه من جهات خارجية للمساعدة في الاختبار مثلا.

ويقدم البرنامج تقريرا مفصلا في حال ثبوت أي حالة شروع في الغش مدعومة بالصور والأدلة الإلكترونية.

كما تم بيان طريقة الحصول على الدعم الفني أثناء وقبل أداء الاختبار من خلال خدمة المحادثة الكتابية المتوفرة على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وهي خدمة مميزة مرافقة للبرنامج، وأيضا تساعد كلا من عضو هيئة التدريس أو الطالب في تثبيت البرامج اللازمة لأداء الاختبار عن بعد، علما بأن النظام الجديد لا يتطلب تحميل أي برنامج إضافي غير متصفح كروم والإضافة التي تنزل معه Plug-in.

وأخيرا تناولت الدورة بيان أفضل الممارسات في حال عمل اختبار متزامن أو غير متزامن وما هي الإعدادات التي ينصح بها لكل حالة مع بيان أنه لا توجد إعدادات عامة تصلح لكل اختبار.

 

Source: جامعة الكويت تستخدم المستوى الثاني للذكاء الصناعي لمراقبة الاختبارات عن بُعد LEVEL 2 AI – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock