التعليم الكويتي

دورة مجانية في التسويق الإلكتروني وإدارة الحملات الإعلانية باللغة العربية (الشهادة مجانية ) 

دورة مجانية في التسويق الإلكتروني وإدارة الحملات الإعلانية باللغة العربية (الشهادة مجانية )

 

التسويق الإلكتروني أصبح شيئا لا يخفى على أي شخص في العصر الرقمي المتسارع الذي نعيشه، فطرق التسويق تغيرت وتطورت بشكل لم يسبق له مثيل، وقنوات التسويق الإلكتروني الحديثة تعددت بشكل لم يكن موجوداً من قبل، مع وجود العديد من المنصّات الإلكترونية التي يزورها مليارات البشر، فأصبح الوصول إليهم أوضح وأسهل من قبل.

نعم يبدو هذا كلاماً عاماً، لكن لو أردنا الدخول أكثر في عالم التسويق الرقمي أو التسويق الإلكتروني، سنجد أن منصات مثل فيسبوك Facebook أو تويتر Twitter يتواجد عليها ملايين وعشرات ملايين الأشخاص من الدول التي نود الترويج لمنتجاتنا فيها، ماذا يعني هذا؟ أنه باستخدام أفضل طرق التسويق الإلكتروني، يمكننا أن نوصل المنتج المناسب، للعميل المناسب، في الوقت المناسب، وهذا جوهر التسويق الرقمي.

 

في دورة التسويق الالكتروني المجانية هذه، سنقوم بالتعرف على مفاهيم التسويق الرقمي، وكيف أحدث ثورة في عالم وطرق التسويق والإعلانات مع العدد الكبير من المنصات الرقمية التي أتاحت إمكانية الإعلان عليها والوصول لمن نريد بسهولة.

 

في التسعينيات وما قبلها من القرن الماضي، انحسرت طرق الإعلانات التقليدية على بعض الوسائل مثل التلفاز والراديو والصحف والمجلات وغيرها، اليوم، لا تكاد تجد مكاناً إلا وفيه إعلانات، من مدونات شخصية، إلى مواقع إلكترونية، إلى منصات تواصل اجتماعي، وحتى اعلانات على محركات البحث، كلها تريد أن تعرض لك منتجات يعتقد أصحابها أنها تهمك، لدرجة أن بعض التقديرات وصلت إلى القول أن الشخص الطبيعي يشاهد بالمعدل أكثر من ٣٠٠٠ إعلان بشكل يومي سواءً بطرق الإعلان التقليدي أو بطرق التسويق الرقمي الحديثة، بالطبع هذا الرقم يختلف بشكل كبير بين شخص يقضي معظم يومه بالتعامل مع المواقع الإلكترونية عن سائق حافلة مثلاً، لكن المهم لنا هو أن الرقم تضاعف بشكل كبير مع تنوع وسائل التسويق الإلكتروني الحديثة.

تفاصيل دورة التسويق الإلكتروني

المنصة المقدمة : منصة إدراك

الجهة المستهدفة : جميع الفئات

اللغة :العربية

المدّة :مفتوحٌ دائمًا

الجهد المطلوب :4 ساعات

معلومات عن دورة التسويق الإلكتروني:

عالم التسويق الرقمي واسع جداً، وهناك الكثير لنتحدث عنه، لدرجة لا يمكننا تغطيته في دورة واحدة، فالحديث عن التسويق الرقمي لا ينتهي، بحيث يمكننا أن نستغرق دورة كاملة أو أكثر لنغطي باحترافية الإعلانات على جوجل Google على سبيل المثال، لذلك، سنقوم في هذه الدورة المجانية بتغطية مواضيع التسويق الإلكتروني المتعلقة بإدارة الحملات المدفوعة Paid Campaigns على عدة منصات رقمية رئيسية والأكثر استخداماً في المنطقة.

 

لن نستطيع أن ندخل في التسويق الرقمي أكثر قبل أن نتعرف على مصطلحات ومفاهيم مهمة في هذا العالم، التي سنتعرف عليها بالتفصيل، بعدها سنبدأ بالعملاق جوجل، ونفهم كيف تدار الإعلانات في محرك بحث جوجل والذي يعد الأضخم في العالم بكافة منصاته، والتي تبدأ بمحرك البحث نفسه، أو موقع يوتيوب YouTube، أو الإعلانات داخل التطبيقات أو الموجودة على متجر التطبيقات وحتى موقع البريد الإلكتروني Gmail.

سنتعرف أيضاً على شهادات جوجل المتاحة في عالم الإعلانات الرقمية، وهي مهمة جداً لأي شخص يريد فهم التسويق الالكتروني والتعمق فيه بشكل أكبر.

 

مساق التسويق الرقمي المجاني هذا هو بوابتك للدخول بقوة في عالم التسويق الإلكتروني، والمحتوى فيه جاء نتيجة خبرات عملية وإدارة حملات إعلانية بعشرات ملايين الدولارات، واليوم نقدمها لكم بشكل دورة مجانية كاملة بين يديكم، سجلوا الآن.

ماذا سوف تتعلم في دوة التسويق الإلكتروني :

أساسيات التسويق الإلكتروني وكيف تعمل المنصات العالمية فيه

كيف تغير مفهوم التسويق الرقمي مع ظهور المنصات الحديثة واختلافه عن التسويق التقليدي

مفاهيم ومصطلحات أساسية في التسويق الرقمي

تعلم إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية على خدمات شركة جوجل

تعلم إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي

أساسيات وأفضل ممارسات الاستهداف الناجح للحملات التسويقية الرقمية

كيفية التسجيل في دورة التسويق الإلكتروني :

يمكنك التسجيل وغنشاء حساب مجاني على منصة إدراك أولا بطريقة سهلة جدا ، بعد إنشاء الحساب يمكن الإشتراك بالدورة والبدء بعملية التعلم.

يمكنك الوصول الآن إلى الدورة من خلال الرابط التالي:

https://www.edraak.org/course/course-v1:Edraak+DA+2018SP

 

 

Source: دورة مجانية في التسويق الإلكتروني وإدارة الحملات الإعلانية باللغة العربية (الشهادة مجانية ) – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock