اعلن معنا
المناهج التعليمية

ما هي الحضارات القديمة التي عاشت في منطقة نجد …قبائل طسم وجديس 

من الحضارات القديمة التي عاشت في منطقة نجد قبائل طسم وجديس والذين يدور حولهم الكثير من التساؤلات من راغبي المعرفة والتثقف والباحثين في التاريخ وأخبار القبائل القديمة والأقوام التي كانت تسكن مناطق نجد وهي جزء من أجزاء المساحة الجغرافية من شبه الجزيرة العربية التي شهدت ونشأ عليها العديد من الحضارات القديمة.

كما يوجد الكثير من الدلائل والإشارات التاريخية تذهب إلى إقرار أنَّ قبائل طسم وجديس من الحضارات القديمة التي سكنت منطقة نجد، فتلك القبلتين تعدان من بين القبائل العربية التي عاشت بالحضارات القديمة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وسوف نقدم إليك عزيزي القارئ أهم ما ورد من معلومات تاريخية حول قبيلتي طسم وجديس .

من الحضارات القديمة التي عاشت في منطقة نجد قبائل طسم وجديس

  • ورد حول طسم وجديس العديد من الأخبار والأقاويل المتضاربة والمختلفة حيث قيل أنهم من قبائل العرب البائدة التي ذكر عنها العديد من الأساطير والحقائق والتي يصعب التحقق من صحة ذلك التاريخ وتلك الأخبار على وجه اليقين.
  • ذكر الإخباريو�� من العرب أن تلك القبيلتين كانتا تنزلان بمدينة بابل، والبعض الآخر ذكر أنّهما نزلتا باليمامة، ثم نزحت قبيلة طسم عن أول موطنٍ لها ثم لحقت جديس بها، مع عدم وجود تأكيد حول تلك الأخبار أيضاً، ولكن الأكيد أنَّ ديارهما كانت تتمتع بالخصوبة الشديدة من بين جميع بلاد العرب؛ فكان يوجد بها النخيل والبساتين، إلى جانب ما شيد بها من الأبراج العالية والقصور.
  • وقد ذكرت التوراة أسماء الكثير من القبائل العربية القديمة ومن بينها ورد ذكر قبيلة طسم، والتي تعد أحد بطون قبيلة ديدان

نسب قبيلة جديس

للمتابعة إضغط هنا

ما هي الحضارات القديمة التي عاشت في منطقة نجد …قبائل طسم وجديس – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock