اعلن معنا
المناهج التعليمية

ما سبب تسمية جبل طارق بهذا الاسم ..معلومات شاملة عن جبل طارق بحر المجاز

ما سبب تسمية جبل طارق بهذا الاسم ، هذا ما سنتحدث عنه من خلال مقالنا اليوم من موسوعة، فهو يُطلق عليه باللغة العربية اسم بحر المجاز، أو بحر الزقاق، وهو عبارة عن شبه جزيرة صغيرة، ومن ضمن الأماكن التي تتبع دولة بريطانيا، ولها سيادية مستقلة عليه، وتعتبر تحت حكمها، وهي المسئولة عن كافة شئونها وكل ما يتعلق بها من تعاملات وعلاقات مختلفة مع الدول الأخرى، وأيضاً تُنظم لها شئونها الداخلية، بواسطة وزير الوزراء الذي يتم ترشيحه وانتخابه من خلال المواطنين المتواجدين بمنطقة مضيق جبل الطارق، ويتم انعقاد الانتخابات كل أربعة سنوات بصورة ديمقراطية.

وبصورة عامة نجد أن المضيق عبارة عن إحدى الممرات المائية الطبيعية، وتعتبر هذه المدينة من الأماكن السياحية الرائعة التي يُحب الكثير من السياح أن يذهبوا إليها.

ونجد أن مساحة هذه المنطقة حوالي 6.5 كيلومتر مربع، وارتفاعها عن سطح البحر حوالي 426 متر، وسنتحدث عن سبب التسمية مع طرح معلومات عن السياحة هناك، وتاريخ المنطقة، وغيرها من المعلومات خلال السطور التالية، فقط عليك متابعتنا.

سبب تسمية جبل طارق بهذا الاسم

  • تعود تسمية جبل الطارق بهذا الاسم للقائد الإسلامي طارق بن زياد، والذي تمكن من تخطي المضيق واجتيازه خلال رحلته عام 711م، وكان هدفه تنفيذ مجموعة من الفتوحات الإسلامية داخل أسبانيا، وبالتالي سنجد هنا أن هذا الاسم مرتبط بإحدى المراحل التاريخية الهامة التي مر بها عصر الإسلام.
  • وفي هذا الوقت أراد القائد طارق أن ينَشر الإسلام بكافة الأماكن التي تتواجد ناحية الشمال من مدينة طنجة، ففي هذه الفترة كان هو  أميراً على مدينة طنجة بدولة المغرب العربي.
  • وبالتالي استعان بجيوشه، وتمكن من عبور المضيق، واتجه إلى أسبانيا، وتمكن من نشر الإسلام بها، وتم وضعها تحت الحكم الإسلامي، وبالتالي أصبحت بهذا التوقيت ضمن الدول الإسلامية وجزء أساسي منها.
  • واختلف لفظ الاسم من لغة إلى لغة أخرى ففي الأسبانية يُنطق خبر الطار، أما في اللغة الإنجليزية فيُنطق بـ جبرلطار.
  • وأُطلق عليه اسم جبرلتار فيما بعد.

أين يقع جبل طارق

للمتابعة إضغط هنا

ما سبب تسمية جبل طارق بهذا الاسم ..معلومات شاملة عن جبل طارق بحر المجاز – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock