اعلن معنا
المناهج التعليمية

أفضل نماذج قصة قصيرة تحتوي على عناصر القصة

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم قصة قصير�� تحتوي على عناصر القصة ، فهي إحدى  فنون الأدب، ويتم الاستعانة بها من أجل التسلية في بعض الأحيان، وفي أوقات أخرى للتعلم، وتنشيط الذهن وزيادة الوعي والإدراك، وهناك أنواع مختلفة من القصص منها البوليسية، الرومانسية، الرعب، الاجتماعية، التعليمية، وغيرهم.

وبكل تأكيد هذا الفن العظيم يلعب دور هام داخل المجتمع، ولابد أن يتضمن بداية وحبكة درامية، وصراع حتى نصل إلى ذروة الأحداث ومن ثم النهاية.

وتعتبر القصة القصيرة ملاءمة لكافة الفئات العمرية سواء كان طفل، أو شاب ، أو شخص كبير، فجميعهم يقرأون القصص التي تتناسب مع سنهم، ويستمتعون بهذا المجال الرائع، الذي يأخذنا إلى عالم أخر من الأثارة والخيال والتشويق.

ومن هنا سنقدم إليكم تعريف القصة مع استعراض مجموعة من القصص المختلفة التي تتضمن بداخلها العناصر الأساسية للقصة، فقط عليك متابعة السطور التالية.

قصة قصيرة تحتوي على عناصر القصة

هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن القصص القصيرة التي تشتمل بداخلها على الشخصيات والزمان والمكان، والأحداث المشوقة، وذلك سواء للتعلم منها، والحصول على دروس حياتية، و الموعظة، أو لمجرد التسلية، وملئ وقت الفراغ.

ومن الضروري أن تكون القصة متوازنة ومتماسكة، وجيدة البناء، مع تحديد زمانها والمكان الذي وقعت به الأحداث وعرض الأشخاص الرئيسية، ثم وضع عقدة مُعينة خلال أحداث القصة حتى نصل إلى نهايتها، ويكون ذلك في إطار من السرعة، بشكل يجذب القارئ وبدون التسبب في شعوره بالملل، فالقصة القصيرة قائمة على التركيز والتكثيف، وبالتالي لا تتطلب وقت طويل لقراءتها.

وربما تكون القصة مجموعة من السطور القليلة، أو في حدود صفحتين و ثلاثة فهي تكون قصيرة، ومحدودة.

تعريف القصة

للمتابعة إضغط هنا

أفضل نماذج قصة قصيرة تحتوي على عناصر القصة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock