الجامعات الكويتية

إعلان نتائج مشروع تحدي القراءة العربي بدورته الخامسة على مستوى الكويت

إعلان نتائج مشروع تحدي القراءة العربي بدورته الخامسة على مستوى الكويت

 

أعلن مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية ورئيس لجنة مسابقة تحدي القراءة العربي أحمد الماجدي نتائج الفائزين ب‍مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الكويت للعام 2019 ـ 2020 بدورته الخامسة، فقد فازت الطالبة علياء لويف عبدالله العجمي بثانوية أم الهيمان للبنات بالمركز الأول على مستوى الكويت لتمثل البلاد في مشروع تحدي القراءة على مستوى الوطن العربي.

وحصلت مدرسة الزهراء بمنطقة مبارك الكبير التعليمية على لقب المدرسة المتميزة في مشروع تحدي القراءة العربي، وحصلت مشاعل العنزي بمنطقة الأحمدي التعليمية على لقب المشرف المتميز كأفضل منسق على مستوى الكويت.

جاء ذلك خلال إعلان نتائج الفائزين بمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي عبر البث المباشر تحت رعاية وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد.

وذكر الماجدي أن مشروع تحدي القراءة هو أكبر مشروع عربي أطلقه نائب رئيس الامارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة ب‍قراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

ولفت الماجدي الى أنه على الرغم من الظروف الصحية التي مر بها العالم بسبب جائحة كورونا، الا أن هذا المشروع لم يتوقف مستخدما التقنية الحديثة التي يجيدها هذا الجيل، موضحا على استمرار المبادرة بتأدية رسالتها وهي إحداث نهضة في القراءة عبر وصول مشروع تحدي القراءة العربي إلى جميع الطلبة في مدارس وجامعات الوطن العربي شاملة أبناء الجاليات العربية في الدول الأجنبية ومتعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها.

وقدم الماجدي شكره وعرفانه لصاحب المبادرة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي والى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي على دعمه لهذه المبادرة والى وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد والى رئيس لجنة التحكيم طارق العنزي وأعضاء اللجنة والى كل من ساهم بنجاح هذه المبادرة من منسقين ومشرفين وموجهين.

 

Source: إعلان نتائج مشروع تحدي القراءة العربي بدورته الخامسة على مستوى الكويت – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock