التعليم السعودي

جامعة الأميرة نورة تصعد 28 مرتبة “عربياً” في تصنيف “QS University Ranking – Arab Region 2021”

صعدت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 28 مرتبة، لتحتل المرتبة الـ 7 محلياً، والمرتبة الـ39 في الوطن العربي، وفق التصنيف العالمي QS University Ranking – Arab Region 2021.

وتشهد الجامعة تقدماً ملحوظاً مقارنةً بالمرتبة الـ 9 محلياً و (61 – 70) عربياً التي حصلت عليها الجامعة في آخر إصدار للتصنيف في نسخته السابقة.

وتأتي نتيجة التصنيف بعد مشاركة الجامعة للمرة الخامسة، حيث تقدمت الجامعة في عدة مؤشرات من أبرزها :

السمعة الأكاديمية، والسمعة لدى جهات التوظيف، ونسبة الطلاب لأعضاء هيئة التدريس، وعلاقات البحث الدولية وهي دلالة إسهامات الجامعة الكبيرة في تحقيق أهداف تلك المؤشرات من خلال استقطاب أعضاء هيئة التدريس ذوي السمعة الأكاديمية العالمية، وزيادة رضا المستفيدين من خلال خدمات الجامعات، والحرص على كفاءة وجاهزية خريجي الجامعة لسوق العمل، والمشاركة في اللقاءات والندوات المهنية، بالإضافة إلى الدور الفعال في تفعيل المراكز البحثية، وتقديم برامج تمويل الأبحاث المتنوعة، ومساندة الباحثين في مجالات البحث العلمي وتطبيقاته.

ويُعد تصنيف Arab Region- QS University Ranking تصنيفاً سنوياً للجامعات مختصاً بالتعليم العالي، ويسلط الضوء على أفضل 100 جامعة رائدة في الوطن العربي، حسب عشرة معايير رئيسة وهي :

السمعة الأكاديمية، وسمعة الجامعة لدى أرباب العمل، ونسبة عدد أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس حاملي الدكتوراه، والاقتباسات البحثية لكل عضو هيئة تدريس، وعدد الأبحاث لكل عضو هيئة تدريس، وأعضاء هيئة التدريس غير السعوديات، وعلاقات البحث الدولية، والطالبات غير السعوديات، ومدى تأثير الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة.

يذكر أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن شاركت لأول مرة في تصنيف Arab Region- QS University Ranking عام 2016 – 2017، فيما انطلقت نسخته الأولى والتجريبية عام 2014.

جامعة الأميرة نورة تصعد 28 مرتبة “عربياً” في تصنيف “QS University Ranking – Arab Region 2021” – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock