التعليم السعودي

قبول الطلاب المستجدين في جامعة الملك فيصل 

قبول الطلاب المستجدين في جامعة الملك فيصل
المادة الثانية:
يحدد مجلس الجامعة  بناءً على اقتراح مجالس الكليات والجهات ذات العلاقة في الجامعة – عدد الطلاب الذين يمكن قبولهم في العام الدراسي القادم.

المادة الثالثة:
يشترط لقبول الطالب المستجد في الجامعة الآتي:
أ- أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها.
ب- ألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات، ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا توافرت أسباب مقنعة.
جـ-أن يكون حسن السيرة والسلوك.
د- أن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة.
هـ- أن يكون لائقاً طبياً.
و- أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.
ز- أن يستوفي أية شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة وتعلن وقت التقديم.
المادة الرابعة:
تكون المفاضلة بين المتقدمين ممن تنطبق عليهم جميع الشروط وفقاً لدرجاتهم في اختبار الشهادة الثانوية العامة والمقابلة الشخصية واختبارات القبول إن وجدت.
القواعد التنفيذية للمواد من الثانية وحتى الرابعة
1- تحدد عمادة القبول والتسجيل بالتنسيق مع الكليات الإجراءات الخاصة باختبارات القبول أو المقابلات الشخصية والمواعيد الخاصة بفتح باب القبول واستلام طلبات الطلاب المتقدمين وكذلك إعلان النتائج وإشعار الطلاب المقبولين.
2- يشترط لقبول الطالب المستجد في الجامعة بجانب ما ورد من شروط تحت المادة (الثالثة) ألا يكون مفصولاً من جامعة أخرى لأسباب تأديبية.
3- تكون أفضلية القبول ممن تنطبق عليهم شروط القبول للحاصلين على شهادة الثانوية العامة في نفس العام فالأقدم حتى خمس سنوات، وبالنسبة للانتساب حتى ثمان سنوات.
4- يمنح كل طالب بالجامعة بطاقة جامعية لإثبات شخصيته ويتعين على كل طالب حمل هذه البطاقة وتقديمها عند الطلب وبالأخص عند حضور المحاضرات النظرية والدروس العملية وعند أداء الاختبارات واستلام المكافآت، وفي حالة فقد هذه البطاقة وبعد تقصي الأسباب التي أدت إلى فقدها يمنح الطالب بطاقة أخرى بديلة.
5- تحتفظ عمادة القبول والتسجيل بملف لكل طالب مشتملٍ على مستندات قبوله وبيان بأحواله الدراسية والاجتماعية والرياضية وكذلك سجله الأكاديمي والعقوبات التأديبية الموقعة عليه إن وجدت وأية أوراق أخرى خاصة به.

Source: قبول الطلاب المستجدين في جامعة الملك فيصل – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock