دروس تعليمية

أفضل 15 موقع لـ تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا من قبل أهم الجامعات والمعاهد عالميًا 

هل أنت جاهز لحضور كورسات تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا عبر الإنترنت! لن تحتاج إلى تغيير جدولك اليومي وليس عليك أن تنهض من سريرك ولن يكلفك أي شيء، فكل ما تحتاجه هو جهاز واتصال بالإنترنت ورغبة منك في تعلم اللغة، ماذا! وكيف يكون هذا ممكن؟

الأمر يعتمد على كورسات تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت المقدمة بشكل مجاني من قبل أفضل 15 منصة تعليمية بإشراف أهم الجامعات والمعاهد على مستوى العالم.

أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا

15 – موقع أليسون Alison

هو الموقع الذي بدأ كل شيء فقد افتتح في عام 2007 ليكون أول موقع MOOC، ويحتوي على ما يفوق الـ 1000 كورس بما يهدف ويركز على تحسين مهارات العمل ليساعد أكبر عدد ممكن من الأشخاص لتمكنوا من الدخول إلى سوق العمل والحصول على الوظيفة المناسبة وليفتح أمامهم فرص ترقيات جيدة.

يضم موقع أليسون كذلك جزء مخصص لمختلف اللغات وقسم كامل لكورسات تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا بما يشمل مستويات مختلفة ومجالات عديدة وما يزيد عن 40 دورة.

 

14 – موقع مووك MOOEC

موقع موجه لأجل تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا فقط وبالطبع أنت خمنت ذلك فـ MOOEC تشير إلى كورسات اللغة الإنجليزية المفتوحة عبر الإنترنت.

يحتوي الموقع على دورات تعلم اللغة الإنجليزية لجميع المستويات بداية من المستوى المبتدئ وحتى المستوى الاحترافي، أيضًا الدورات في الموقع تعتبر أقصر من غيرها في المواقع الأخرى وهذا ما يجعل من موقع MOOEC موقع مناسب للبدء بحيث لا تحتاج لتضيع أسابيع لأجل إنهاء الكورسات.

عليك أن تضع في اعتبارك أن بعض الدروس تم إنشائها لأستراليا وبالتالي قد تلاحظ بعض الاختلاف في اللفظ عن اللغة الإنجليزية الأمريكية.

13 – موقع فيوتشر لارن futurelearn

هنا يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا بشكل فردي ولكن موقع Futurelearn يشجع الطلاب ليكونوا اجتماعيين ويدفعهم لتحدث مع الآخرين من نفس الفصل، ففي الموقع ما يزيد عن مليون دارس في مختلف الكورسات وبالتالي هناك الكثير من الأشخاص للتحدث معهم!

الدورات في موقع Futurelearn مقدمة من قبل أكثر من 40 مؤسسة حول العالم بما يتضمن أهم مؤسسات التعليم في بريطانية مثل المجلس الثقافي البريطاني بالإضافة إلى المتحف البريطاني وغيرها… والجدير بالذكر أن معظم الكورسات تعتمد اللهجة البريطانية، لذا في حال كنت تريد تعلم الأمريكية فعليك تجريب موقع مختلف.

 

12 – موقع edx

للمتابعة إضغط هنا

أفضل 15 موقع لـ تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا من قبل أهم الجامعات والمعاهد عالميًا – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock