منوعات

أفضل الأماكن السياحية الشتوية حول العالم

أفضل الأماكن السياحية الشتوية حول العالم

الكثير من الناس يفضل السياحة والسفر وقضاء العطلات في أوقات الصيف فقط، إلا أن فصل الشتاء له أيضا من يفضله ويستمتع بالسياحة خلاله.

فازدحام الناس في المقاصد السياحية خلال فصل الصيف يجعل العديد من الباحثين عن الهدوء يفضل السياحة الشتوية كي يتمكن من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتي في رأيه ستكون أجمل باكتسائها حلة جديدة.

وهناك أماكن عديدة حول العالم تتمتع بأجواء شتوية مميزة، وسيعرض هذا التقرير 7 مقاصد تتمتع بميزات خاصة خلال فصل الشتاء، مع عرض أفضل الأماكن للإقامة بها.

1- دور كونتي (Door County)، ويسكونسن، الولايات المتحدة

وتقع على بعد بضع كيلومترات من بحيرة ميشيجان، أي على الساحل الشمالي الشرقي من الولاية – حيث يمكنك الذهاب إلى البحيرة بسهولة.

لذلك تتمتع المقاطعة بطقس بارد جداً ومثلج في الشتاء، إلا أن ذلك يكسب المكان طابعاً شاعرياً برفقة المناظر الجميلة. في تلك المنطقة العديد من المنتجعات، لكنك بحاجة إلى أحذية وزحافات ووسائط نقل للتجول فيها، إلا أن المسافات الطويلة تجعلك تتمتع بجمال لا يصدق.

تشتهر تلك المنطقة بالكرز ذو الطعم اللاذع، حيث يمكنك بعد الرحلة والتجوال في المدينة أن تتناول في إحدى المطاعم القريبة شطائر من كريمة الكرز أو من مربى الكرز، أو تناول الكرز مع الشوكولا.

وقبل ذلك يمكنك الذهاب إلى السواحل القريبة حيث يقام العديد من المعارض الفنية، والتسوق في المتاجر الصغيرة.

أفضل الأماكن للإقامة في Door Country

فندق (Crowne Plaza Hotel Madison): وهو فندق مناسب للعائلات، يقع في شارع واشنطن بالقرب من المطار، ويبعد 3 كم عن المول التجاري (East Towne Mall) وعن الكلية التقنية في منطقة ماديسون، كما يبعد حوالي 10 كم عن الحدائق النباتية ومتحف ولاية ويسكونسن التاريخي.

ويتكون الفندق من 226 غرفة جميعها مجهزة بأجهزة حديثة، ومتوسط تكلفة لليلة الواحدة 115 دولارا.

 

2- دولة أندورا الأوروبية

الكثير من السياح يجهل هذه المنطقة السياحية، فأندورا إمارة صغيرة تقع بين إسبانيا وفرنسا في جبال البيرينيه، وتبعد 3 ساعات بالسيارة عن برشلونة، تتميز بالكثير من التلال والمنحدرات التي تناسب التزلج وترتبط فيما بينها عن طريق التلفريك.

وتتربع بينها العديد من القرى الصغيرة، وتستضيف الكثير من الأنشطة السياحية والثقافية على مدار العام، ترتكز في غالبيتها على الأنشطة الشتوية.

تكثر في الإمارة أنشطة الثلوج والتزلج وخصوصاً في منطقتي (Vallnord) (Grandvalira) التي تمتد فيها مساحة 300 كم من المسارات الخاصة بالتزلج.

بإمكانك في هذه الإمارة الثلجية الذهاب إلى الكثير من الأسواق والمنتجعات التي تتميز بها العاصمة الصغيرة أندورا لا فيلا (Andorra la Vella)، والتي تقع على قمة تعتبر أعلى قمة في أوروبا.

والعاصمة صغيرة المساحة يمكن اجتيازها سيراً على الأقدام، تأخذ هذه الإمارة بعض الخصائص الحضارية التي تتمتع بها إسبانيا، فهناك بساتين الزيتون، المباني الأندلسية، الكنائس القديمة التي تعود للعصور الوسطى، بالإضافة إلى المطاعم ذات الوجبات العربية والغربية.

أفضل الأماكن للإقامة في أندورا

فندق (Andorra Park Hotel): وهو فندق يتناسب والعائلات مع صالة للتزلج، يقع بالقرب من منحدرات الجبل في العاصمة، وأهم ميزات الفندق أنه يقدم لنزلائه يوم مجاني للتزلج على السفوح، وحوض سباحة، وأحواض مياه معدنية. وتبلغ تكلفة الليلة الواحدة 179 دولارا.

 

3- برلين (ألمانيا)

تتمتع ألمانيا بصفة لا يحبها البعض بأن الصيف مدته قصيرة، إلا أنها ذات مناخ دافئ ومعتدل شيئاً ما، كون جبال الألب تحيط بها ولا يوجد سوى منفذ واحد على المياه على بحر الشمال.

وتعتبر برلين مختلفة في فصل الشتاء، فالبحيرات تتجمد أكثر، إلا أن الهواء يجلب معه بعض الدفء.

وفي برلين ستجد الكثير من المقاهي والمسارح والمعارض وأسواق أعياد الميلاد، وفي الفترة الممتدة من 11-21 فبراير/شباط من كل عام يقام في برلين المهرجان العالمي السنوي المنوع، الذي يتيح لك رؤية العديد من المشاهير.

وإذا أردت التجول في المكان وشعرت بالجوع يمكنك تناول فطائر التفاح أو الآيس كريم اللذيذ من مقهى أينشتاين الذي يعود للقرن التاسع عشر، فبرلين في فصل الشتاء ليست للتزلج واللعب بكرات الثلج، إنما لقضاء أوقات من الرومانسية في جو شتوي معتدل.

أفضل الأماكن للإقامة في برلين

فندق (Radisson Blu Hotel Berlin): يقع هذا الفندق في حي تاريخي على ضفاف نهر سبري، وعلى مقربة من كاتدرائية برلين ومتحف الجزيرة، إضافة إلى محطة مترو لمن يرغب في التجول بعيداً، ويحتوي الفندق في طابقه الثامن على أكبر حوض سباحة في العالم. وتبلغ تكلفة لليلة الواحدة 102 دولارات.

4- كراكوف، بولندا

يعتبر شهر ديسمبر/كانون الأول من كل عام أفضل الأوقات لزيارة كراكوف في الشتاء حيث مواسم الأعياد، بالإضافة إلى الأوقات الأخرى، فعلى الرغم من أنها باردة إلا أنها مكان سحري للسياحة.

فمع الضباب الذي يطغى على المنطقة، وطيور الحمام التي تنتشر في أرجاء المدينة، والأضواء الدافئة في الشارع؛ ستشعر بغموض القرون الوسطى، وستعود إلى مكان إقامتك محمر الخدين.

لكن قبل الذهاب يمكنك زيارة المتحف الوطني الذي يحتوي على 780 ألف تحفة تعود إلى قرون عدة عبر التاريخ، والذهاب إلى جبال (Bieszczady) للتمتع بالمناظر الخلابة.

من أماكن الإقامة في كراكوف في بولندا

فندق (Krakow Radisson Blu Hotel): يقع وسط المدينة مقابل قاعة الأوركسترا، على بعد 200 متر عن ساحة المدينة وقلعة فافل، وعلى بعد 1 كم عن قصر المطران ومتحف تشارتورسكي. وتصل تكلفة لليلة الواحدة 77 دولارا.

 

5- بكين، الصين

بكين وجهة شتاء رائعة، تعتبر أفضل مكان للسياحة في الشتاء لطبيعتها الهادئة، فهي أكثر المناطق هدوءاً في شمال الصين، كما أنها مثلجة وباردة شيئاً ما، مما يجعل البحيرات تتجمد لتمنح السائحين متعة التزلج.

لكنها أقل ضباباً من باقي المناطق، مما يجعل المناخ صافياً غالبية الوقت، فيمكنك التقاط أجمل الصور للأماكن المدينة المحرمة، سور الصين العظيم.

يمكنك الذهاب إلى جبل (Wawu) الذي يقع في الجنوب الغربي من مقاطعة (Sichuan Hongya)، والذي يتميز بفترة ثلجية تمتد من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار.

وبكين تمثل مزيج فريد من الحضارات القديمة، وتمتلك موارد سياحية كثيرة مثل الحدائق الملكية، المعابد، القصور، مما يجعلها مركزاً لاستقطاب السياح لجمال طبيعتها و مناخها المعتدل في الشتاء.

أفضل الأماكن للإقامة في بكين في الشتاء

فندق (NUO Hotel Beijing): يبعد 2 كم عن مركز المدينة، فندق ضخم مع 7 مطاعم خالية من التدخين واثنين من حمامات السباحة، مع منتجع صحي كامل الخدمات، ويبلغ متوسط تكلفة اليلة الواحدة 122 دولارا.

 

6- بودابست، هنغاريا

إذا كنت تبحث عن جرعة من المرح في الشتاء فعليك ببودابست، إلا أن معظم الناس لا يفكرون في بودابست كوجهة سياحية شتوية كون الطقس شديد البرودة.

لكن أفضل الأماكن ستكون بودابست في منتصف الشتاء البارد، كونها تشتهر بحماماتها الحرارية وبمنتجعاتها الصحية التي هي أهم ما يميز المدينة، يمكنك أن تعيش أجمل الأوقات عند نزولك في بركة من الماء الساخن والبخار المتصاعد والثلوج تتساقط في الخارج.

وإذا أردت مزيداً من المغامرة يمكنك الذهاب إلى بركة (Városliget) للتزلج في الهواء الطلق، أما في الميلاد، فلا يوجد أجمل من الأسواق المضيئة مع تساقط الثلوج.

هناك الكثير من الأنشطة الداخلية التي يمكنك القيام بها، فيمكنك التزحلق على الجليد في حلبة (Műjégpálya) الأكبر في أوروبا، التي تعود لعام 1870، كما يمكنك الحصول على جو شاعري على سفح قلعة (Vajdahunyad) التي تحيطها أشجار المدينة مع الموسيقى التي تنبعث من مكبرات الصوت الموزعة في طرقات المدينة لمزيد من الشاعرية والرومانسية.

وإن كنت من عشاق الطعام، فهناك أيضاً العديد من المهرجانات الشتوية متل مهرجان (Mangalica)، الذي يحدث في شهر فبراير/شباط من كل سنة، ويسمى مهرجان الأسماك، حيث يقدم الأسماك مع الحساء الساخن، والعديد من المطاعم الفاخرة.

أفضل الأماكن للإقامة في بودابست في الشتاء

فندق (Corinthia Hotel Budapest): وهو فندق تاريخي مثير للإعجاب بواجهته الزجاجية الكلاسيكية، يقع على شارع (Erzsébet) المزدحم في منطقة سكنية مزدحمة. وتصل تكلفة الليلة الواحدة 134 دولارا.

 

7- أسبن، كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية

أسبن بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها 7500 نسمة فقط، واحدة من أجمل الأماكن السياحية، وصنفت كأفضل منتجع سياحي لعام 2016، وتتمتع بالعديد من الأماكن الخلابة من خلال سلسلة الجبال الصخرية التي تمتد على طول الساحل.

كما أنها تحتوي على الكثير من المنحدرات للتزلج، تستضيف سنوياً العديد من المهرجانات الشتوية والألعاب السنوية، يعتبر هذا المكان وجهة رومانسية للكثير من الأشخاص، وبعيداً عن الثلوج والتزلج يمكنك الذهاب إلى الغابات الوطنية الدافئة، أو الذهاب إلى البحيرات المتجمدة (Sierra Madres) لاصطياد الأسماك، وبعد القيام بالعديد من الأشياء بإمكانك الذهاب إلى أفضل الفنادق والمطاعم في تلك المنطقة.

أفضل الأماكن للإقامة في أسبين خلال الشتاء

فندق (Hotel Jerome, An Auberge Resort): ويقع هذا الفندق على مقربة من جبل أسبن على الطريق الرئيسي للبلدة، مما يوفر أفضل المنحدرات للتزلج، ويجمع بتصميمه بين الطابع التاريخي والطابع الحديث. وتصل تكلفة لليلة الواحدة نحو 600 دولار.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock