تكنولوجيا

أفضل طريقة لتوفير مساحة في هواتف اندرويد

أفضل طريقة لتوفير مساحة في هواتف اندرويد…نظام الاندرويد نظام ذكي و يوفر العديد من الأدوات و الصلاحيات و أيضاً التطبيقات والألعاب بشكل أكبر من أنظمة التشغيل الأخرى مثل iOS.

لكن مع توافر المزيد والمزيد من التطبيقات والألعاب التي يمكن تحميلها و تثبيتها تقل المساحة الباقة للإستخدام , والأمر يتسبب في ظهور مشكلة مساحة التخزين ومشكلة في أداء الهواتف و في تثبيت تطبيقات جديدة أو تنزيل الملفات و التحديثات و خاصاً مع الهواتف القديمة التي تأتي بذاكرة داخلية قليلة الحجم مثل الهواتف التي تأتي بذاكرة 16 جيجا او 32 او حتي 64 جيجا بايت .

لذلك في مقالة اليوم من خارفونك سوف نقوم بحل مشكلة عدم وجود مساحة داخلية و طريقة توفير مساحة لتثبيت تطبيقات جديدة أو تحسين أداء الهواتف و مشكلة امتلاء ذاكرة الايفون بدون سبب وسنجيب عن سؤال ما معنى غير ذلك في وحدة التخزين .

أولا ما معنى غير ذلك في وحدة التخزين ؟ المقصود بكلمة غير ذلك في وحدة التخزين هى الملفات التي تم تحميلها من خارج جوجل بلاي مثل الملفات المضغوطة RAR ، ZIP , PDF او ملفات ODD.

ومن أحد أهم أسباب حدوث مشكلة إمتلاء مساحة التخزين ان الشخص يقوم بالبحث وتحميل برنامج تنزيل فيديو ويبدأ في تنزيل أي فيديو يقابله على اليوتيوب او الفيس بوك وهذا بالطبع يؤدي إلى إمتلاء مساحة التخزين في الهاتف الذكي وظهور مشكلة مشكلة مساحة التخزين.

أفضل طريقة لتوفير مساحة في هواتف اندرويد
أفضل طريقة لتوفير مساحة في هواتف اندرويد

هناك عدة طرق لتوفير مساحة في هواتف Android، ومنها:

1. حذف التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل منتظم.

2. تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات والمتصفحات.

3. نقل الصور والفيديوهات والملفات غير الضرورية إلى الحاسوب أو خدمات التخزين السحابي.

4. استخدام تطبيقات إدارة المساحة وتحسين الأداء.

5. استخدام بطاقة ذاكرة إضافية لتخزين الملفات.

6. تعطيل تحميل الملفات التلقائي في تطبيقات الرسائل والبريد الإلكتروني.

7. تعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية ولا تحتاج إلى تشغيلها كل الوقت.

8. تحديث النظام والتطبيقات بشكل منتظم، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين أداء الهاتف واستهلاك أقل للذاكرة والمساحة التخزينية.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock