التعليم المصري

سن قبول رياض الأطفالkg1 ٢٠٢٣ في المدارس التجريبية والحكومية المصرية

سن قبول رياض الأطفال٢٠٢٣ في المدارس التجريبية والحكومية المصرية… أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب القبول في مرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمية لغات، ويرغب العديد من أولياء الأمور في التعرف على سن قبول kg1 ٢٠٢٣ في المدارس التجريبية والحكومية.

 وحددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء تقديم رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023-2023، وذلك اعتبارًا من 1 يونيو 2023 وحتى يوم 30 من الشهر نفسه.

ويعتبر سن الطفل شرط أساسي في قبوله بمرحلة رياض الأطفال في مختلف شرائح التعليم سواء في المدارس التجريبية المتميزة، أو في المدارس الحكومية العادية، أو المدارس الرسمية لغات.

سن قبول رياض الأطفالkg1 ٢٠٢٣ في المدارس التجريبية والحكومية المصرية
سن قبول رياض الأطفالkg1 ٢٠٢٣ في المدارس التجريبية والحكومية المصرية

وحتى يتمكن الطالب من القبول في إحدى مدارس رياض الأطفال، يجب أن يصل إلى سن معين بحلول شهر أكتوبر من العام الميلادي الذي تبدأ فيه الدراسة بالعام الدراسي الجديد.

وفي حالة عدم بلوغ الطفل للمرحلة السنية المطلوبة باليوم والشهر والسنة، سيكون عليه الانتظار للعام الدراسي المقبل حتى يكون قد بلغ السن القانوني المطلوب.

ويؤخذ في الاعتبار أنه خلال عملية تنسيق قبول الطلاب في مدارس رياض الأطفال بأنواعها المختلفة في محافظات الجمهورية، تكون الأولوية للأطفال الأكبر سناً، بينما يتم وضع الأطفال الأصغر في قائمة احتياطية تحسياً لاعتذار أي من الأطفال المقبول ممن استوفوا شرط السن.

القبول في رياض الأطفال من سن كام؟

بناء على الشروط الواجب توافرها في الطفل المتقدم للالتحاق بإحدى مدارس رياض الأطفال، والتي حددتها وزارة التربية والتعليم، فقد تقرر أن يكون، سن قبول kg1 ٢٠٢٣ في المدارس التجريبية والحكومية، كالتالي:

  • سن قبول kg1 ٢٠٢٣: بلوغ الطفل المتقدم سن 4 سنوات حتى سن 6 سنوات بحلول تاريخ 1 أكتوبر 2023.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock