التعليم المصري

الامتياز من كام في gpa؟.. تعرف على التقديرات بحساب المعدل التراكمي في مصر

الامتياز من كام في gpa؟.. تعرف على التقديرات بحساب المعدل التراكمي في مصر…تتحول الجامعات شيئا فشيئا إلى الاعتماد على المعدل التراكمي GPA في إعلان التقييم النهائي للطلاب مع نهاية السنوات الدراسية، مع إلغاء الاعتماد عن التقديرات الكلامية.

الامتياز من كام في gpa؟.. تعرف على التقديرات بحساب المعدل التراكمي في مصر
الامتياز من كام في gpa؟.. تعرف على التقديرات بحساب المعدل التراكمي في مصر

ما هو المعدل التراكمي GPA؟

المعدل التراكمي GPA يشير إلى متوسط نقاط الدرجات، يبدأ من 0 ويصل إلى 5.

يتم تطبيق المعدل التراكمي في الجامعات التي تعمل بنظام الساعات، وقد تم العمل بهذا النظام في أغلب جامعات العالم وهو عبارة عن تحديد عدد من المواد التي يجب دراستها للحصول على الشهادة، مع تخصيص عدد ساعات معينة لكل مادة تسمى الساعات المعتمدة.

وتكون أغلب المواد بعدد 3 ساعات معتمدة، ويصل بعضها إلى 9 ساعات، ويختلف مدى تأثير علامة المادة على المعدل بمقدار عدد ساعاتها المعتمدة .

والمعدل التراكمي هو ذلك المعيار الذي يتم استخدامه في الجامعة لحساب مستويات تحصيل الطلاب، و هناك معدلان للطالب في الجامعة ، المعدل الأول خاص بمستوى تحصيل الفصل الدراسي الأول فقط ويسمى المعدل التراكمي الفصلي، أما الثاني خاص بتقدير مجموع كل الفصول الدراسية التي اجتازها الطالب في الجامعة ويسمى المعدل التراكمي لكل الفصول.

تقديرات الـ GPA

  • من 1 إلى 2.3 مقبول.
  • من 1.7 إلى 2.3 جيد.
  • من 2.7 إلى 3.3 جيد جدا.
  • من 3.7 إلى 5 امتياز.

ويعد هذا الدليل استرشاديا، حيث لكل جامعة نظامها في احتساب المعدلات التراكمية، كما أن التقدير الدراسي يندرج تحته تقديرات فرعية.

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock