التعليم المصري

التعليم المصرية: لن يسمح للطلاب الموجودين بمصر بأداء الامتحانات الإلكترونية لأبنائنا في الخارج

التعليم: لن يسمح للطلاب الموجودين بمصر بأداء الامتحانات الإلكترونية لأبنائنا في الخارج

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يسمح لأي طالب موجود حاليا داخل جمهورية مصر العربية بأداء امتحانات أبنائنا في الخارج المتاحة حاليا على المنصة الإلكترونية.

وقالت وزارة التربية والتعليم:

التعليم المصرية
التعليم المصرية

تعقد الامتحانات الإلكترونية لـ أبنائنا في ا��خارج،  للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي طبقا للمواعيد المقررة بالجداول المعلنة باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بالطالب وكلمة المرور من خلال المنصة الإلكترونية الموجودة على الرابط التالي :

https://sabroad.emis.gov.eg/examSystem

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه في حالة أي عائق يحول دون أداء امتحانات أبنائنا في الخارج إلكترونيا لابد من تسجيل شكوى على منصة التواصل المتاحة داخل موقع الامتحانات.

وقد نجح عدد من الطلاب المصريين المغتربين الدارسين بنظام “أبناؤنا في الخارج”، في أداء امتحان اللغة العربية اليوم، السبت، في أول أيام امتحانات “أبناؤنا في الخارج”، وذلك في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة.

وتتابع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لحظة بلحظة تفاعل الطلاب في مختلف الدول مع الامتحان الإلكتروني، مؤكدة أن منصة امتحانات “أبناؤنا في الخارج” تعمل بكفاءة في معظم الدول منذ صباح اليوم.

وقد رصد موقع “صدى البلد” حالة من الرضا عن سهولة الامتحان اليوم في بعض الدول، حيث نفى أولياء الأمور وجود أي شكاوى أثناء تعامل أبنائهم مع منصة امتحانات “أبناؤنا في الخارج” التابعة لوزارة التربية والتعليم.

فمن جانبها، قالت رحاب عيسوي، ولي أمر أحد الطلاب، إن ابنها في كوريا الجنوبية في الصف الثالث الإعدادي انتهى من أداء الامتحان، وأكد  أنه سهل جدا، مشددة على أن ابنها لم يواجه أي مشاكل في دخول منصة الامتحان.

وأوضحت ولية الأمر أن الامتحان كان عبارة عن ٢٠ سؤال اختيار من متعدد.

وقالت سحر حسن، ولي أمر  أحد الطلاب المصريين في ماليزيا، إن ابنها في الصف الثاني الإعدادي وأكد أن امتحان اللغة العربية اليوم سهل جدا وكان مكونا أيضا من ٢٠ سؤالا.

كما أكدت شيماء الجيزاوي أن الامتحان فتح بسهولة على المنصة الإلكترونية مع بنتها الدارسة بالصف الأول الإعدادي في السعودية.

وقال أسامة حمزة: “تم الامتحان الحمد لله لأولادي الدارسين بالصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي،  والأمور سهلة، ومنصة الامتحان ممتازة في الرياض”.

وقال أحمد ماضي: “في السعودية الأمور تمام الحمد لله اختبرنا أونلاين، ومفيش أي مشكلة ظهرت، الامتحان سهل وفي مستوى الطالب العادي جدا”.

ويؤدي اليوم الطلاب المصريين المغتربين الدارسين بنظام “أبناؤنا في الخارج” بالصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، الامتحان في مادة اللغة العربية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني د، أن جميع امتحانات “أبناؤنا في الخارج” بدأت في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت البلد الذي يقيم فيه الطالب، مشددة على الالتزام بالمواعيد والجداول المعلنة.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock