التعليم المصري

الرابط الإلكتروني للتقديم في مدارس «التعليم المزدوج» و«التكنولوجيا التطبيقية» و«مراكز التميز»

الرابط الإلكتروني للتقديم في مدارس «التعليم المزدوج» و«التكنولوجيا التطبيقية» و«مراكز التميز»..فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم للالتحاق بمدارس «التعليم المزدوج» و«التكنولوجيا التطبيقية» و«مراكز التميز» للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 –2023، لمدة 15 يومًا والذي يستمر حتى 20 يوليو 2022.

الرابط الإلكتروني للتقديم في مدارس التعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز

أكدت الوزارة أنه يجب على الطلبة الراغبين في التقديم بمدارس التعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية التقديم عبر الرابط التالي: https://dualedu.moe.gov.eg.

ما هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

طبقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن مدارس التكنولوجيا التطيبقية، هى مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفني بنظام الـ3 سنوات، وتخضع جميعها لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب.

تقوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والقطاع الخاص أو العام، مع وجود شريك دولي، من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر، ويحصل خريج هذه المدارس على شهادة التكنولوجيا التطبيقية ذات الجودة العالمية، بالإضافة إلى شهادة في الجدارات التخصصية.

ما هي مدارس التدريب المزدوج؟

نظام التعليم والتدريب المزدوج هو نظام قائم على الشراكة والتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص والطالب وولي أمره لخلق منظومة تعليمية متكاملة هدفها تخريج فنيين ماهرين قادرين على العمل بكفاءة في سوق العمل المصري.

يدرس طلبة هذا النظام التعليمي مهنة في أحد التخصصات “صناعية، زراعية، تجارية، فندقية” داخل مدرسة للتعليم الفنى المزدوج ليتلقى بها التعليم النظرى والتدريب الأساسي للمهنة، ويستكمل تدريبه العملى داخل منشأة تدريبية ذات جودة التى يتم توفيرها من قبل مقدم خدمة ووحداته الفرعية داخل المحافظات المختلفة ومتابعته بانتظام أثناء التدريب العملى فى المنشأة التدريبية.

ما هي مراكز التميز؟

هي مدارس تعليم فنى نموذجية، تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومجموعة من الشركات المتميزة فى أحد القطاعات الواعدة والغرفة المعنية بالقطاع التابع له المركز، وتعمل بنظام الـ3 سنوات.

طبقاً لما أعلن��ه وزارة التربية والتعليم فإن مراكز التميز تقدم عملية تعليمية متكاملة تعتمد على معلم كفء، مناهج متطورة مبنية على معايير جودة دولية وعلى احتياجات سوق العمل، معدات وماكينات حديثة ومتطورة، تدريبات متميزة ومتقدمة، بيئة تعليمية آمنة ونظيفة ومشجعة على الابتكار، إدارة مدرسية متفاهمة ومتميزة”.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock