المقالات

بدون أدوية.. أفضل طريقة للتخلص من بثور القدم نهائيًا

بينما نفكر غالبًا في ظهور بثور على أقدامنا ، يمكن أن تحدث تهيج الجلد المؤلم في أي مكان من الجسم حيث تحتك أجزاء الجسم ببعضها البعض أو تحتك بالملابس، ولحسن الحظ ، يمكن منع ظهور البثور عن طريق منع الأحتكاك.

بدون أدوية.. أفضل طريقة للتخلص من بثور القدم نهائيًا
بدون أدوية.. أفضل طريقة للتخلص من بثور القدم نهائيًا

ولمنعهم قبل ظهورهم ، انتبه لبشرتك واتخذ الاحتياطات إذا كنت تعلم أنك ستمارس الكثير من المشي أو الجري أو أي نشاط بدني آخر، ولمنع الاحتكاك الذي قد يؤدي إلى ظهور بثور ، يوصي أطباء الأمراض الجلدية بالنصائح التالية:

 احم قدميك

لمنع ظهور بثور على قدميك ، ارتدِ جوارب من النايلون أو ماصة للرطوبة، وإذا لم يساعدك ارتداء زوج واحد من الجوارب ، فحاول ارتداء زوجين لحماية بشرتك، ويجب عليك أيضًا التأكد من أن حذائك مناسب بشكل صحيح، ولا ينبغي أن تكون الأحذية ضيقة جدًا أو فضفاضة جدًا.

ارتدِ الملابس المناسبة

أثناء ممارسة النشاط البدني ، ارتدِ ملابس فضفاضة ماصة للرطوبة، وتجنب الملابس المصنوعة من القطن ، حيث يمتص القطن العرق والرطوبة ، مما قد يؤدي إلى الاحتكاك والغضب.

ضع في اعتبارك الضمادات الناعمة

بالنسبة للمناطق التي تعاني من مشاكل ، مثل القدمين أو الفخذين ، ضع في اعتبارك استخدام جلد الخلد اللاصق أو الضمادات الناعمة الأخرى، وتأكد من وضع الضمادات بشكل آمن.

ضع البودرة أو الفازلين على مناطق المشاكل

يساعد ذلك في تقليل الاحتكاك عند احتكاك بشرتك ببعضها البعض أو الاحتكاك بالملابس.

أوقف نشاطك فورًا

إذا شعرت بألم أو انزعاج ، أو إذا تحولت بشرتك إلى اللون الأحمر، أو إذا أصبت بالبثور ، كن صبورًا وحاول تركها بمفردها، حيث تلتئم معظم البثور من تلقاء نفسها في غضون أسبوع إلى أسبوعين، ولا تستأنف النشاط الذي تسبب في ظهور البثور حتى تلتئم.

ولعلاج البثور ، يوصي أطباء الجلد بما يلي:

– قم بتغطية الفقاعة بضمادة، واجلب جانبي الضمادة بحيث يكون منتصف الضمادة مرتفعًا قليلاً.

– لحماية البثور في مناطق الضغط ، مثل أسفل قدميك ، استخدم حشوة، اقطع الحشو على شكل دونات مع وجود ثقب في المنتصف وضعه حول الفقاعة، ثم قم بتغطية الفقاعة والحشو بضمادة.

– تجنب تفجير البثور أو تفريغها ، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بعدوى، ومع ذلك ، إذا كانت الفقاعة كبيرة ومؤلمة للغاية ، فقد يكون من الضروري تفريغها لتقليل الشعور بعدم الراحة، وللقيام بذلك ، قم بتعقيم إبرة صغيرة باستخدام الكحول المحمر، بعد ذلك ، استخدم الإبرة لثقب إحدى حواف البثرة بعناية ، مما سيسمح بتصريف بعض السائل.

– حافظ على المنطقة نظيفة ومغطاة، فبمجرد تجفيف الفقاعة ، اغسل المنطقة بالماء والصابون وضع الفازلين، ولا تقم بإزالة “سقف” البثرة ، لأن ذلك سيحمي الجلد الخام تحتها أثناء التعافي.

شاهد أيضا

دليل أفضل الجامعات الموصى بها في السعودية 1444 المعترف بها دوليا

توقيت إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في المملكة العربية السُّعُودية

هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية فى مصر

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock