سؤال وجواب

تركيب تفرزه البكتيريا للحماية من الظروف الصعبة هو.. الجواب

تركيب تفرزه البكتيريا للحماية من الظروف الصعبة هو.. وجود الكائنات الدقيقة لم يكن معروفاً في بداية القرن الماضي، حتى أنَّ كل الدراسات كانت قد عجزت عن علاج بعض الأمراض التي تدخل في الانسان، وشكَّلت هذه المسألة العديد من الدراسات الأُخرى الجديدة التي حاول العلماء أن يصلوا اليها أو الى حل أي منها.

تركيب تفرزه البكتيريا للحماية من الظروف الصعبة هو.. الجواب
تركيب تفرزه البكتيريا للحماية من الظروف الصعبة هو.. الجواب

غطاء تفرزه البكتيريا للحماية من الظروف الصعبة هو الجواب

 

تقوم البكتيريا المتواجدة في الأجسام بعملية افراز غطاء، وهذا الغطاء عبارة عن حامي لها من أي من الظروف التي تمر بها، والهدف من هذا هو الحماية التامة من الظروف التي تكون موجودة، والتي تضر بها.

  • الاجابة الصحيحة: الابواغ الداخلية.

تركيب تفرزه البكتيريا للحماية من الظروف الصعبة هو : المحفظة الأهداب البوغ الداخلي جدار الخلية

 

من التركيبات التي تعمل أنواع مُختلفة من الكائنات الدقيقة على اطلاقه والهدف من هذا الاطلاق هو الوصول الى دائرة الأمان الخاصة بها، وتوفير الحماية لنفسها من أي ظرف طارئ أو ظرف غير جيد يمر بها، وهذا التركيب يكون عبارة عن.

  • الاجابة هي: عبارة عن الأبواغ الداخلية التي تقوم بحماية البكتيريا في كل الحالات.

 

البكتيريا

) كائنات حية دقيقة وحيدة الخلية منها المكورات والعصيات والحلزوني، وهي تتجمع مع بعضها وتأخذ أشكالاً متعددة مثل عقد أو سبحة فتسمى مكورات عقدية أو على شكل عنقود فتسمى مكورات عنقودية. تتراوح أبعاد البكتريا بين 0.5-5 ميكرومتر مع أن التنوع الواسع للبكتريا يمكن أن يظهر تعدد أشكال كبير جداً. تدرس البكتريا في ما يدعى علم البكتيريا أو الباكتريولوجيا الذي يعتبر فرعاً من فروع علم الأحياء الدقيقة.

كانت البكتيريا من أولى أشكال الحياة التي ظهرت على سطح الأرض، وهي موجودة في معظم المواطن على هذا الكوكب. كما تستوطن التربة والماء وينابيع المياه الحارة الحمضية والكبريتية والمخلفات الإشعاعي والأجزاء العميقة من القشرة الأرضية. أيضًا تعيش البكتيريا في النباتات والحيوانات (انظر:تعايش (أحياء))، كما تزدهر في المركبات الفضائية المأهولة بالبشر.

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock