التعليم المصري

تفاصيل مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد واستمارة التسجيل

 تفاصيل مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد واستمارة التسجيل .. أوضحت مشيخة الأزهر عن تفاصيل مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد للتعيين في المعاهد الأزهرية بجميع محافظات الجمهورية التي تعاني من عجز في عدد من المواد الدراسية قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022، مشيرة إلى إعلان قطاع المعاهد الأزهرية مسابقة تعيين فرعية لسد العجز بالمعاهد الأزهرية مثل مسابقة تعين معلم مساعد رياضيات بالوادي الجديد.

 

تفاصيل مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد واستمارة التسجيل
تفاصيل مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد واستمارة التسجيل

 

تفاصيل مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد

أوضح الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف لم تحدد تفاصيل مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد لتعيين 16 ألف معلم مساعد لسد العجز بالمعاهد الأزهرية، مشيرًا إلى دراسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لطلب قطاع المعاهد الأزهرية في الإعلان عن مسابقة مماثلة لمسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.

 

وأضاف الضويني فور موافقة التنظيم والإدارة على طلب المشيخة فإن جميع تفاصيل المسابقة سوف تعلن على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، وعلى الصفحات الرسمية للأزهر الشريف بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

التخصصات المطلوبة في مسابقة الأزهر 2022

بحسب بيانات العجز والزيادة التي جمعها قطاع المعاهد الأزهرية فإن العديد من المعاهد العامة والنموذجية بمحافظات مصر تعاني من عجز في بعض المواد الدراسية، ومن المتوقع أن تكون مطلوبة في مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد مثل:

  • معلم مساعد قرآن كريم.
  • معلمة مساعد رياض الأطفال.
  • معلم مساعد لغة إنجليزية.
  • معلم مساعد علم نفس.
  • معلم مساعد حاسب آلي.
  • معلم مساعد كيمياء وفيزياء وأحياء.
  • معلم مساعد رياضيات.

رابط التقديم في مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد

من المتوقع أن يكون التقديم في مسابقة الأزهر 2022 إلكترونيًا مثل مسابقة التربية والتعليم الجديدة على موقع بوابة الوظائف الإلكترونية لأن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سوف يتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية في تحديد الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم بالمسابقة، وتحديد اختبارات القبول.

 

الشروط المطلوبة للتقديم في مسابقة الأزهر 2022

لم تحدد قطاع المعاهد الأزهرية حتى الوقت الراهن الشروط المطلوبة في مسابقة الأزهر 2022 للمعلمين الجدد؛ ولكن هناك عدد من الشروط العامة التي يجب أن يستوفيها المتقدم في هذه المسابقة، وهي:

  • ألا يتجاوز سن المتقدم 40 عامًا من تاريخ الإعلان عن المسابقة.
  • أن تكون بطاقة الرقم القومي للمتقدم سارية الصلاحية وصادرة من نفس المحافظة المقدم فيها.
  • لا يقل التقدير العام لشهادة المتقدم عن تقدير جيد.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock