التعليم المصري

توقعات تنسيق التمريض 2023 الإسكندرية بالمؤشرات

توقعات تنسيق التمريض 2023 الإسكندرية بالمؤشرات…يستعد العشرات من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد، بالبحث عن الثانوية العامة في التعليم الرسمي والعام، لذلك يرغب العديد منهم في التعرف على درجات تنسيق التمريض 2023 الإسكندرية المتوقع.

كان محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية  بنسبة النجاح بين طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2022-2023، نحو  83.9 %، وذلك بارتفاع بلغت نسبته 6% مقارنة بالعام الماضي.

ويتحكم في تحديد درجات الحد الأدنى للقبول في تنسيق التمريض 2023 بالإسكندرية، عدة أمور يأتي على رأسها نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى مدارس المحافظة العامة، فكلما ارتفعت نسبة النجاح كلما ارتفع تنسيق مدارس التمريض.

كما يحدد تنسيق تمريض الإسكندرية 2023، عدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي من الناجحين، كلما ارتفع التنسيق، والعكس صحيح ازداد عدد الطلاب الراسبين كلما انخفض تنسيق التمريض.

ويعتبر الأمر الأكثر أهمية في تحديد تنسيق التمريض بالإسكندرية 2023، هو الأماكن الشاغرة في هذا النوع من المدارس على مستوى المحافظة، فكلما كان ارتفع عدد الأماكن الشاغرة، كلما انخفض معدل التنسيق، وبالعكس كلما انخفضت الأماكن الشاغرة في الفصول أولى ثانوي تمريض كلما شهد تنسيق التمريض ارتفاع.

توقعات تنسيق التمريض 2023 الإسكندرية بالمؤشرات
توقعات تنسيق التمريض 2023 الإسكندرية بالمؤشرات

تنسيق تمريض الإسكندرية 2023

بالنظر إلى المؤشرات المتعلقة بخصوص تنسيق التمريض 2023 الإسكندرية، وبالمقارنة فيما يتعلق بنتيجة الشهادة الإعدادية في المحافظة بين العام الماضي والعام الحالي، نجد التالي:

  • ارتفاع نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية في العام الحالي إلى نسبة  83.9 %، مقارنة بنسبة النجاح في العام الماضي والتي جاءت بنسبة 76.8%.
  • بلغ عدد الطلاب الذين حضروا امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 نحو 100077 طالب وطالبة، مقابل 103774 طالبة وطالبة في العام الماضي.

وبالنظر إلى المقارنة فيما بين مؤشرات الشهادة الإعدادية في العام الدراسي الحالي والعام الدراسي الماضي، نجد ارتفاع في نسبة النجاح بين الطلاب بما يقرب 7%، وهو ما يشير إلى احتمالية ارتفاع تنسيق التمريض 2023 الإسكندرية هذا العام بنسبة طفيفة.

مع العلم أن مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية كانت حددت تنسيق التمريض في العام الدراسي الماضي 2022-2023، بالنسبة للطلاب البنين الحصول بواقع 260 درجة، وبالنسبة للطالبات بواقع 255 درجة .

 

التحميل من المرفقات

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock