منوعات

خلطات منزليّة فعّالة في تنظيف الميكرويف

خلطات منزليّة فعّالة في تنظيف الميكرويف

ينبغي اتباع الخطوات الآتية في تنظيف الميكرويف، علمًا أن الطريقة الأسرع في التخلّص من الانسكابات التي تلطّخ جدران الفرن الداخليّة وأرضيّاته، تقضي بوضع مجموعة من المناشف الورقيّة المبللة بالماء في الداخل، مع تشغيل الميكرويف لمدّة 5 دقائق، فالبخاركفيل بجمع الأوساخ في المناشف.

خلطات من صودا الخبز ناجحة في تنظيف الميكرويف

 

 

1. يتطلّب نزع الانسكابات التي تلطّخ أرضية الميكرويف وجدرانه الداخليّة، عمل معجون مؤلّف من مقدارين من صودا الخبز المضاف إلى كمّية وافرة من المياه. تطلى الأماكن المذكورة داخل الميكرويف بالمعجون، مع إيداعه لمدّة 5 دقائق، قبل مسح الميكرويف باستخدام الإسفنجة المبللة بالماء.

2. تعدّ الوصفة المؤلّفة من صودا الخبز والخلّ من أكثر الوصفات المنزليّة فعاليّةً في إزالة الأوساخ، والحصول على أفضل النتائج في التنظيف. تقضي الوصفة بمزج 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز بربع اللتر من الماء الدافئ، مع التقليب حتّى يتكوّن معجون. تطلى دواخل الميكرويف بالمعجون المذكور، مع إيداعه  لدقائق، قبل مسحه بوساطة إسفنجة مبلّلة بالماء.

الليمون مكوّن فعّال في تنظيف الميكرويف

 

 

  • الليمون الحامض: تُقطّع ثمرة الليمون الحامض إلى نصفين، يحيث يوضعان في وعاء يتحمّل حرارة الميكرويف، مع إضافة الماء حتّى يغمرهما. يُسخّن الميكرويف لمدة دقيقة واحدة، على حرارة عالية. بعد فتح باب الميكرويف، ستلاحظ ربة المنزل أن البخار يكسو دواخل الفرن، الأمر الذي يتطلّب استخدام مناشف ورقية سميكة (أو فوطة) في التنظيف، مع أهمّية إخراج الصينية الدوارة قبل ذلك، وجليها.
  • الخلّ: يُملأ وعاء يتحمّل حرارة الميكرويف بالماء، مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. يُسخّن الميكرويف لمدّة 5 دقائق على حرارة عالية، الأمر الذي يساهم في تفكيك الشحوم عن جدران الفرن الكهربائي. ينزع الوعاء الزجاجي بعناية بعد ذلك، مع مسح دواخل الميكرويف بمناشف ورقية سميكة (أو فوطة)، مع أهمّية إخراج الصنية الدوارة قبل ذلك، وجليها.

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock