منهاج الاردن

رابط تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير في الأردن 2022 بالخطوات

رابط تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير في الأردن 2022 بالخطوات.. تعرف على رابط تقديم طلبات القبول الموحد مرحلة التجسير 2022 ، وموعد بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير في الجامعات الاردنية للعام 2022-2023 من خلال رابط وحدة تنسيق القبول الموحد وطريقة التقديم والتسجيل بالتفاصيل.

رابط تقديم طلبات القبول الموحد لبرنامج التجسير 2022

فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن بدء التقديم للطلاب على القبول بمرحة التجسير ، وذلك عبر رابط وحدة تنسيق القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ووفق البيان تبدا عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية لبرنامج التجسير بالجامعات الأردنيـة الرسمية 2022 اعتباراً من صباح يوم اليوم الثلاثاء 6 أيلول 2022 وحتى الساعة الثانيـة عشرة ليلاً من يوم السبت الموافق 10 أيلول.

فقد أصبح رابط تقديم طلبات القبول الموحد مرحلة التجسير 2022 من أكثر العمليات بحثا بين الطلاب خاصة بعد فتح باب تلقي طلبات القبول في برنامج التجسير.

وحددت الوزارة أن يتم التقديم من خلال رابط الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد على الرابط التالي من هنــــــــــا .

رابط تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير في الأردن  2022 بالخطوات
رابط تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير في الأردن 2022 بالخطوات

موعد التقديم لمرحلة التجسير 2022

وذكر البيان أن موعد التقديم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6 أيلول/سبتمبر الحالي، للتسجيل على طلبات مرحلة التجسير 2022 ، ويستمر التقديم لمدة 4 ايام على ان ينتهي مساء يوم 10 أيلول 2022 ، وتبدأ مرحلة إعلان نتائج التجسير .

وأضافت، أنه على الطالب الدخول رابط بوابة تنسيق القبول الموحد ، وتقديم طلب الالتحاق وتخزين الخيارات، وبعد ذلك يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية والبالغ قيمته (15) ديناراً أردنيا.

وذلك باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” إي-فواتيركم (eFAWATEERcom) ، وحسب رقم الدفع الإلكتروني الذي يظهر للطالب بعد تخزين طلبه.

طريقة وخطوات تسجيل طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير 2022

فقد حددت الوزارة خطوات التقديم بطريقة بسيطة عبر عدد من الخطوات التسلسلية ، بداية من الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.

والاطلاع على تخصصات الجامعات الأردنية المناظرة لتخصصات كليات المجتمع، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ونصائح وإرشادات، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني ويتم التقديم كالتالي:

  • الدخول على وحدة تنسيق القبول الموحد admec.gov.jo .
  • الضغط على أقسام الموقع ثم قسم طلب الالتحاق.
  • الدخول على طلب الالتحاق بمرحلة التجسير.
  • تسجيل البيانات كاملة وصحيحة لمرحلة التجسير
  • تخزين الخيارات المتاحة على الموقع.

كما يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

نتيجة القبول بمرحلة التجسير بالجامعات الاردنية 2022

من المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة القبول والتقديم على مرحلة التجسير عقب إعلان نتيجة القبول الموحد للجامعات الأردنية، والتي من المتوقع أن تكون يوم 20 من هذا الشهر.

ويبدأ التقديم من يوم الثلاثاء 6 أيلول الجاري ويستمر حتي يوم السبت الموافق 10 من نفس الشهر ، وسوف يتم الإعلان عن النتيجة بعد يوم 20 آيلول 2022 على أقصى تقدير.

الفئات التي لها حق التقديم على مرحلة التجسير 2022-2023

أوائل الطلبة ونسبة الـ (5%) من الناجحين في الامتحان الشامل للعام الدراسي 2021 / 2022، والذين حددتهم جامعة البلقاء التطبيقية .

شريطة أن تكون لتخصصاتهم في دبلوم كليات المجتمع تخصصات مناظرة في الجامعات الأردنية الرسمية.

والطلبة الحاصلون على دبلوم كليات المجتمع في أعوام سابقة شريطة أن يكون معدل الطالب في الامتحان الشامل (68%) على الأقل.

باستثناء الطلبة الذين يرغبون بالتجسير إلى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدلهم عن (70%)، وعليهم بعد تقديم طلب الالتحاق تحميل صورة عن مصدقة الامتحان الشامل (التي تتضمن المعدل المئوي) وبأقصى سرعة ممكنة.

كما يسمح لطلبة دبلوم الصيدلة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة / الفرع العلمي فقط التجسير في تخصص الصيدلة، سواء كان الطالب من خريجي السنة الحالية أو السنوات السابقة.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock