منهاج الاردن

رابط موقع نتائج توجيهي الاردن tawjihi.jo

رابط موقع نتائج توجيهي الاردن tawjihi.jo 2023…يتم تفعيل رابط استعلام نتائج التوجيهي الاردن  2023 بعد اعلان النتائج التي من المقرر أن تكون في يوم الخميس الموافق 18 من أغسطس 2023، ومرحلة التوجيهي في التعليم الأردني تشير إلى امتحان الثانوية العامة، وهي الامتحانات النهائية للطلاب في الصف الثاني عشر أي الصف الثالث ثانوي في المدارس الثانوية، ويعتبر امتحان التوجيهي أحد أهم الاختبارات في النظام التعليمي الأردني ويؤثر على اختيار مسار التعليم العالي للطلاب، في السياق التالي نكشف عن كيفية استخراج نتائج التوجيهي الاردن 2023 دور أول.

رابط موقع نتائج توجيهي الاردن tawjihi.jo 2023
رابط موقع نتائج توجيهي الاردن tawjihi.jo 2023

رابط موقع نتائج توجيهي الاردن tawjihi.jo 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية على موعد ظهور النتائج التي من المقرر أن تظهر في يوم الخميس الموافق 18 من أغسطس المقبل، وهذا بعد إنهاء الجهات المختصة من تصحيح أوراق امتحانات الطلاب، وكذلك مرحلة التدقيق والمراجعة الجيدة.

يعتمد نجاح الطالب في امتحان التوجيهي على العلامات التي يحققها في المواد المختلفة، ويتم احتساب العلامات بناءً على أداء الطالب في الاختبارات النهائية، وقد تشمل أيضًا علامات الواجبات المنزلية والاختبارات الشهرية أو الفصلية.

بعد اجتياز امتحان التوجيهي بنجاح، يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة التي تؤهله للتقدم إلى الجامعات والكليات والمعاهد العليا في الأردن وغيرها من الدول.

نتائج الثانوية العامة الاردنية بالاسم ورقم الجلوس 2023

مرحلة التوجيهي في التعليم الأردني تعتبر مرحلة حاسمة في حياة الطلاب، حيث يتعين عليهم تحقيق نتائج جيدة في الامتحانات للتأثير على خياراتهم المستقبلية في التعليم العالي والتخصصات الأكاديمية التي يمكنهم الالتحاق بها.

عند اعلان النتائج يتم استخراج نتائج التوجيهي في الأردن من خلال اتباع التالي:

  • التوجه إلى الرابط الرمي لموقع وزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • ثم اختر الخدمات الإلكترونية، واغط على استعراض النتائج.
  • ثم أكتب الاسم ورقم الجلوس للطالب.
  • في النهاية انقر على أيقونة عرض لتظهر لك النتائج على الفور.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock